اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير ابزيع غرب رام الله
قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير ابزيع غرب رام اللهالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزلاً في حارة الحشاشين بمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية يحي المدهون: استشهاد مسنة جراء استهداف الاحتلال لمنزل في بلدة جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر المستجدات الميدانية في المنطقة الوسطى بقطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف تدمير البنية التحتية في مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: أكثر من 9100 أسير اعتقلهم الاحتلال من الضفة منذ 7 أكتوبرالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على رفح لتغطية التوغل البري للآليات التي وصلت قلب المحافظةالكوفية لقاء خاص مع د. محمد اليمني الخبير في العلاقات الدولية بشأن الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان على غزةالكوفية 6 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية بدرس غرب رام اللهالكوفية كاميرا "الكوفية" ترصد معاناة مريض سرطان حرمته حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة من العلاجالكوفية 17 عملا مقاوما بالضفة والقدس المحتلتين خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا شرقي مدينة غزةالكوفية استشهاد طفل وإصابة عدد آخر جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي النصر شمال رفحالكوفية

دولة الاحتلال تخشى تعرض ميناء حيفا لمشهد مماثل لكارثة بيروت

09:09 - 05 أغسطس - 2020
الكوفية:

تل أبيب: ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن انفجار بيروت يسلط الضوء على مخاطر المواد الكيميائية الموجودة في ميناء حيفا، قائلة إنه "يجب على أي شخص يرى الكارثة في بيروت أن يفهم أنه يمكن أن تحدث هنا أيضًا في ميناء حيفا".

وأشارت الصحيفة، اليوم الأربعاء، إلى أنه في الوقت الذي يعرب فيه المسؤولون اللبنانيون عن غضبهم بعد انفجار وقع في مستودع بمرفأ بيروت خزن أكثر من 2750 طنًا من نترات الأمونيوم لمدة سنوات، أثار الإسرائيليون مخاوف بشأن مخاطر مماثلة في ميناء حيفا، مضيفة "نحن بحاجة لإزالة المواد الكيميائية الخطرة من ميناء حيفا".

من جهتها حذرت رئيسة لجنة الداخلية وحماية البيئة، عضو الكنيست ميكي حايموفيتش، من حدوث كارثة في حيفا على غرار ما حصل في بيروت نظرًا لوجود مصانع البتروكيماويات وتكدس ذات المواد الخطرة في الميناء.

وقالت حايموفيتش، قبيل اجتماع لجنة حماية البيئة بالكنيست، إن إسرائيل ليست مستعدة لحدث مثل ذلك يوقع العديد من الضحايا بهذا الحجم، معتبرةً تواجد هذه المواد الخطرة بالمدينة بمثابة "قنبلة موقوتة".

وبدورها طالبت الدكتورة ريفيتال جولدشميد، من مركز حيفا للبحوث البيئية، بضرورة إبعاد الصناعات المتفجرة والخطيرة عن التجمعات السكانية.

وكان انفجار عنيف وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، أدى إلى وقوع 100 قتيل على الأقل، وخلف نحو 4000 إصابة، بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

كما أدى إلى وقوع إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في العاصمة بيروت، نتيجة الانفجار الذي وقع في مستودع لتخزين مواد كيميائية متفجرة في مرفأ بيروت.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق