اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
عاجل
  • إذاعة جيش الاحتلال: عشرات الآلاف يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة التبادل
  • مراسل الكوفية: 23 شهيدًا في مدينة غزة وشمالي القطاع في استهدافات الاحتلال منذ فجر اليوم
  • مدفعية الاحتلال تقصف سهل الخيام جنوب لبنان وتطلق قذائف إضاءة في أجواء المنطقة
آلاف "الإسرائيليين" يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادلالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: عشرات الآلاف يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة التبادلالكوفية هذا ما قاله خبير عسكري مصري حول الجهود الأمريكية لوقف الحرب على غزةالكوفية الاحتلال يشن سلسلة غارات على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية مراسل الكوفية: 23 شهيدًا في مدينة غزة وشمالي القطاع في استهدافات الاحتلال منذ فجر اليومالكوفية كاتس يهاجم بوريل ويتهمه بمعاداة "السامية"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف سهل الخيام جنوب لبنان وتطلق قذائف إضاءة في أجواء المنطقةالكوفية مراسل الكوفية: الاحتلال نسف عدد من المنازل بجوار مسجد العودة وسط مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية عائلات الأسرى بغزة: توسيع العملية العسكرية ضد لبنان دون صفقة هو حكم بإعدام الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية في منطقة الجوازات بمدينة رفحالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حي تل السلطان في رفح يشهد أعنف قصف إسرائيلي منذ أسبوعالكوفية شهداء تحت الركام.. مراسل الكوفية يكشف تفاصيل استهداف مدرسة في شمال القطاعالكوفية مستوطنون يقتحمون منازل المواطنين تحت حماية قوات الاحتلال جنوب شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يرتكب المجازر وسط قطاع غزة.. مراسلتنا تروي التفاصيلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية إعلام عبري: أمريكا لا تزال تماطل في اتخاذ قرار بشأن موعد تقديم مقترح صفقة التبادلالكوفية الإعلام الحكومي: لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال جريمة التهجير القسريالكوفية الإعلام الحكومي: 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام وذلك وفقاً لفرق التقييم الميدانيالكوفية

نادي الأسير: 23 معتقلا شهيدا و10300 معتقل منذ السابع من أكتوبر

13:13 - 29 أغسطس - 2024
الكوفية:

رام الله: قال نادي الأسير الفلسطيني، إن ما لا يقل عن (23) معتقلا من الضفة الغربية بما فيها القدس، استُشهدوا في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ممن تم الكشف عن هوياتهم وأُعلن عنهم، بالإضافة إلى العشرات من معتقلي غزة الذين استُشهدوا في السجون والمعسكرات، ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم، إلى جانب العشرات الذين تعرضوا لعمليات إعدام ميداني.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن (21) معتقلا ممن استُشهدوا وأُعلن عنهم منذ بدء حرب الإبادة محتجزة جثامينهم، وهم من بين (32) معتقلا من الشهداء يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، ممن تم الإعلان عن هوياتهم.

ولفت نادي الأسير، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت في الضفة أكثر من 10 آلاف و300 مواطن، إذ إن هذه المعطيات تشمل من أُبقي على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

وأشار إلى أن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت نحو (355) – (تشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتُقلن من أراضي عام 48، وحالات الاعتقال بين صفوف النساء اللواتي من غزة وجرى اعتقالهن من الضّفة)، ولا يشمل هذا المعطى أعداد النساء اللواتي اعتُقلن من غزة، ويقدر عددهن بالعشرات.

كما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال في الضفة، ما لا يقل عن (720)، فيما بلغ عدد المعتقلين بين صفوف الصحفيين (96) صحفياً، تبقّى منهم رهن الاعتقال (50)، من بينهم (5) صحفيات، و(17) صحفياً من غزة على الأقل، ومن بين الصحفيين (14) رهن الاعتقال الإداري.

كما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء حرب الإبادة، أكثر من (8322) أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحق أطفال ونساء.

ويرافق حملات الاعتقالات المستمرة، جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التّحتية تحديدًا في مخيمي طولكرم، وجنين ومخيمها، وهدم منازل تعود لعائلات معتقلين، واستخدام أفراد من عائلاتهم رهائن، إضافة إلى استخدام معتقلين دروعاً بشرية.

وتشمل حصيلة حملات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة، كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا رهائن.

وإلى جانب حملات الاعتقال هذه، فإن قوات الاحتلال نفذت إعدامات ميدانية، منها لأفراد من عائلات المعتقلين.

ولا تشمل هذه المعطيات أعداد حالات الاعتقال من غزة، علمًا أن الاحتلال اعترف بأنه اعتقل أكثر من (4500) مواطن من غزة، أفرج عن المئات منهم، مع الإشارة إلى أن الاحتلال اعتقل المئات من عمال غزة في الضفة، إضافة إلى مواطنين من غزة كانوا موجودين في الضفة بهدف العلاج.

ويبلغ عدد المعتقلين في سجون الاحتلال نحو (9900)، وذلك حتى بداية شهر آب/أغسطس 2024، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين (3432)، كما يبلغ عدد من صنفتهم إدارة سجون الاحتلال من معتقلي غزة (بالمقاتلين غير الشرعيين) والذين اعترفت بهم (1584)، علما أن هذا المعطى لا يشمل معتقلي غزة كافة وتحديدا من هم في المعسكرات التابعة لجيش الاحتلال.

ويبلغ عدد المعتقلات المعلومة هوياتهن (87)، من بينهم امرأة حامل وهي: (جهاد دار نخلة)، ومن بين المعتقلات ثلاثة من غزة معلومة هوياتهن وهن في سجن (الدامون)، فيما يبلغ عدد المعتقلات إداريا (21)، وعدد المعتقلات المذكور لا يشمل المعتقلات كافة من غزة، وقد يكون هناك معتقلات في المعسكرات التابعة للاحتلال، ويبلغ عدد الأطفال ما لا يقل عن (250)

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق