اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

رئيس هيئة قناة السويس: لدينا سيناريوهات بديلة إذا تعثرت عملية تعويم السفينة

14:14 - 27 مارس - 2021
الكوفية:

القاهرة: أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن سرعة الرياح ليست السبب الرئيسي في جنوح السفينة "إيفر جيفن" في الممر المائي، منذ الثلاثاء.
وأشار ربيع خلال مؤتمر صحفي إلى أن الخطأ الفني قد يكون أسهم في جنوح السفينة، إلا أنه شدد على أن قوة الرياح تزيد صعوبة إعادة تعويم السفينة الجانحة
.
ونوه إلى  إزالة 9000 طن من مياه الصابورة من السفينة الجانحة، مؤكدًا على أن  14 سفينة قطر تشارك في عملية تعويم السفينة الجانحة.
وقال، إن مؤخرة السفينة الجانحة بدأت في التحرك الليلة الماضية قبل توقف عملية إعادة التعويم، وأن رفاص ودفة السفينة الجانحة عادا للعمل مجدداً.
وتابع،  "قد نحاول تخفيف حمولة السفينة إذا لم تنجح جهود إعادة تعويمها الحالية".
وأوضح ربيع، أن الهيئة لديها أكثر من سيناريو لطريقة تعويم السفينة الجانحة، لافتا إلى وجود مؤشرات إيجابية لتحريك السفينة، لكن التوقف حدث  نتيجة الجزر.
وأكد ربيع أن الحادث لم يقع في قناة السويس الجديدة، وأن سرعة الرياح والعاصفة الترابية ساهمتا في وقوع الحادث، مشددًا على أن الحادث لم يتسبب في إصابات أو تلوث
.
وأشار إلى أنه دفع بـ5 قاطرات وحفارات أرضية لتحريك السفينة الجانحة، وبـ3 قاطرات للتعامل مع السفن داخل المجرى الملاحي.
وختم بقوله،  " تم تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع حادث السفينة الجانحة، ويوجود 321 سفينة بالمجري الملاحي يتم تقديم الدعم اللازم لهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق