اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أخطاء تجنبيها أثناء تنظيف البشرة اليومي

09:09 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: العناية بالبشرة من أهم أولويات المرأة، لأنها هي من أهم المظاهر الجمالية لها وهي الأكثر عرضة للشمس والهواء والرياح. ولذلك قد تصاب بالعديد من المشاكل الصحية والجمالية التي تسبب إزعاجا كبيرا للمرأة.

لذلك نقدم لكِ 5 أخطاء قد تقعين فيها يوميًا أثناء غسل البشرة، عليكِ تجنبها، وهي:

عدم غسل اليدين

من العادات الخاطئة والشائعة التي تقع فيها المرأة أثناء غسيل بشرتها هي عدم الاعتناء بنظافة اليدين أو عدم غسلهما جيدًا قبل غسيل بشرتها. لذلك قبل أن تقدمي على غسل وجهكِ لابد من غسيل يديكِ بالماء والصابون، ثم قومي بغسل بشرتكِ جيدًا.

استخدام الماء البارد والساخن

من الأخطاء المنتشرة أيضًا والتي تتجاهلها المرأة أثناء غسل وجهها هي استخدامها الماء البارد وذلك لأنه قد لا تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد ولا تساعد على تعقيمها وتطهيرها من السموم والجراثيم. ويتسبب استخدام الماء الساخن قد في جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة بها مما تجعل البشرة خشنة وجافة.

لذلك تجنبي استخدام الماء الساخن والماء البارد لأن كلاهما يؤديان إلى جفاف بشرتكِ. عليكِ باستخدام الماء الدافئ أو الفاتر أثناء تشطيف وجهكِ.

عدم غسل البشرة جيدًا

أثناء غسيل البشرة لابد من الاهتمام والعناية الجيدة بغسيلها مع الحرص على استخدام منظف ومطهر للبشرة ويكون مناسب لها فالبشرة الدهنية تختلف عن البشرة الجافة فإذا كانت بشرتكِ من النوع الدهني فاحرصي على استخدام المنظفات ذات الرغوة الغنية لقدرتها على الحد من إفراز الجلد للزيوت. بينما صاحبات البشرة الجافة فعليهن باستخدام المنظفات التي تحتوي على الكريمات المرطبة والتغذية للبشرة.

إهمال تقشير البشرة

من الأمور التي تتجاهلها المرأة أثناء غسيلها للبشرة هي خطوة تقشير البشرة فهذه من الخطوات الهامة جدًا التي يجب على المرأة اتباعها. لذلك لابد من تقشير البشرة مرة واحدة أسبوعيًا للبشرة العادية والجافة، بينما البشرة الدهنية والحساسة فتكون مرتين أسبوعيًا.

كثرة استخدام المنشفة

احرصي على غسيل بشرتكِ مرتين فقط في اليوم، ولا تزيدي أكثر من ذلك فالمرأة الأولى في الصباح باستخدام غسول ومنظف للوجه. بينما في المساء فيكون غسول ومطهر لإزالة بقايا آثار المكياج التي تسبب التهاب وجفاف البشرة ويكون غسول مضاد للميكروبات والفطريات. واحذري من كثرة فرك المنشفة ببشرتكِ وتجنبي احتكاكها بالبشرة لكي لا تجعلها خشنة الملمس وجافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق