اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

4 طرق فعالة لمكافحة انخفاض الضغط

08:08 - 19 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: ضغط الدم الطبيعي هو 120/80 مم زئبق، وتظهر أعراض انخفاض ضغط الدم بشكل واضح عندما يكون ضغط الدم أقل من 90/60. هذا سيؤدي إلى حرمان الدماغ والجسم من التزود بالكميات اللازمة من الأكسجين مما يؤدي لمشاكل صحية.

نقدم لك طرق فعالة لمكافحة انخفاض ضغط الدم منزليا، فيما يلي:

عصير الليمون والشمندر

الليمون يتمتع بفوائد عظيمة في تنظيم مستويات ضغط الدم وهو معالج فعال عند انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ. الليمون يساعد في التخلص من الجفاف المسبب لانخفاض الضغط.

تناول عصير الليمون مع إضافة ملعقة من الملح والسكر. سوف تلاحظ استرجاع توازنك بشكل سليم.

أما عصير الشمندر، فهو من الطرق الطبيعية لعلاج انخفاض ضغط الدم، لأنه يساعد على تنشيط جسمك من خلال تحفيز وظيفة الكبد والمساعدة في عملية الهضم.

الريحان والروز ماري

يمكنك تناول التوابل، مثل: أوراق الريحان الغنية بحمض البانتوثنيك، وفيتامين C والعديد من المعادن الغذائية منها البوتاسيوم والماغنسيوم.

أوراق الريحان تساعد على توازن العقل والتخفيف من التوتر والارتباك. لذلك قومي بمضغ أوراق الريحان على الفور لتشعري بعدها بتوازن الضغط.

توابل الروز ماري من العلاجات القوية والفعالة جدًا في التخلص من حالة انخفاض ضغط الدم. تناول مشروب الروز ماري بمجرد الشعور بانخفاض ضغط الدم.

ارتداء جوارب ضاغطة

الجوارب الضاغطة تقوم بضغط قطر الأوردة، مما يسمح بسريان الدم بداخلها كما تمنع الشعور بالتعب وتحفز من نشاط الدورة الدموية. كذلك تُستخدم الجوارب الضاغطة في ضغط القدمين والبطن مما يساعد في تحسين عمل الأوردة الدموية وارتفاع ضغط الدم.

القهوة والشاي والماء المملح

من العلاجات الطبيعية الهامة وغير المتوقعة تناول فنجان من القهوة أو كوب من الشاي. إنهما المشروبات اللذان يحتويان على أعلى مستوى كافيين مما يساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكل مؤقت. هذا بجانب تناول وجبة الفطور لكي تمنعي الإصابة بالجفاف الناتج عن عدم التغذية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق