اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41.615 شهيداً و96.359 مصابا
  • مراسلنا: إصابات جراء غارة استهدفت تجمعًا للمواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة
دلياني: دولة الاحتلال تستهدف ذوي الإحتياجات الخاصة تجسيداً للنية الإبادية في عدوانها العسكريالكوفية تطورات اليوم الـ 360 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 41.615 شهيداً و96.359 مصاباالكوفية مراسلنا: إصابات جراء غارة استهدفت تجمعًا للمواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: 20 شهيدا و 108 مصاب في مجزرتين جديدتين بقطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يفرج عن عدد من الأسرى الغزيين من معبر كرم أبو سالم شرقي رفحالكوفية مسئولون إسرائيليون: غزو لبنان مسألة وقتالكوفية إعلام عبري: انفجار مسيّرة في "ميروم جولان" من دون إنطلاق صفارات الإنذارالكوفية مراسلنا: استهداف في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرة كواد كابتر تلقي مناشير تحريضية في أجواء مخيم 5 بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مستوطنون يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية حزب الله: قصفنا قاعدة الناعورة بصلية من صواريخ فادي "2"الكوفية صافرات الإنذار تدوي في شلومي ورأس الناقورة بالأراضي المحتلةالكوفية أنباء عن وقوع انفجارات في العاصمة السورية دمشقالكوفية سقوط صواريخ في مستوطنتي "سنير" و "دان" شمال فلسطين المحتلةالكوفية جيش الاحتلال: رصد إطلاق أكثر من 35 صاروخاً من لبنانالكوفية سوريا: تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان واسع ومتواصل في أجواء دمشقالكوفية غارة "إسرائيلية" على بلدة الخيام بجنوب لبنانالكوفية محدث|| 6 شهداء بقصف "إسرائيلي" لمنزل مأهول بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء في قصف منزل لعائلة مزهر في أرض المفتي شمال النصيراتالكوفية

الأونروا: أزمة مالية تهدد استمرار صرف رواتب 30 ألف موظف

06:06 - 28 سبتمبر - 2020
الكوفية:

غزة: كشف ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن وجود أزمة مالية تهدد صرف رواتب 30 ألف موظف بينهم 13 ألفًا في غزة.
وقال شمالي، نعاني من ضائقة مالية حقيقية، إذ سنكون قادرين على دفع رواتب شهر سبتمبر/ أيلول بعدما استلفنا 10 ملايين دولار أمريكي من الأمم المتحدة.
وأضاف، أما بخصوص الأشهر المقبلة خصوصاً أكتوبر/ تشرين الأول، ونوفمبر/ تشرين الثاني فلا تتوافر الأموال اللازمة لدفع الرواتب.
أوضح ماتياس، أن أسوأ سيناريو بالنسبة لنا هو أننا لن نحصل على أي أموال، وبالتالي فإننا لن نستطيع دفع أي رواتب في مختلف مناطق العمليات لـ 30 ألف موظف.
وأضاف، السيناريو الآخر هو إمكانية تأمين القليل من الأموال ووقتها علينا التفكير في إمكانية دفع نصف الراتب بما هو متوفر وتأجيل النصف الآخر إلى حين تأمين الأموال اللازمة، ونحن بانتظار نهاية أكتوبر/ تشرين الأول لاتخاذ القرار المناسب.
وأكد، أن الأونروا ستكون في كارثة حقيقة إذا لم تتوافر أموال كافية خلال الفترة المقبلة بما يكفي لتغطية احتياجاتنا، إذ لن يحصل 13 ألف موظف على رواتبهم عن شهري أكتوبر ونوفمبر.
وأوضح  شمالي، أنه لا يمكن فصل الأموال المخصصة لمواجهة جائحة كورونا عن الأموال الأساسية التي نحتاجها، نحتاج شهرياً لغزة وحدها 18 مليون دولار لدفع الرواتب الخاصة بالموظفين.

وأشار شمالي، حتى الآن لدينا ما يقارب من 10 ملايين دولار، وهو تمويل خاص بدعم البرنامج الغذائي وما هو متوافر حالياً يكفي لنهاية العام الحالي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق