اليوم الاثنين 01 يوليو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: عملية نسف مباني جديدة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
الشاباك: قرار الإفراج عن أبو سليمة جاء بسبب امتلاء السجونالكوفية مراسلنا: عملية نسف مباني جديدة في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية غالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافيالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى في قصف مدفعي على شمال البريج والنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء القصف على رفح وخان يونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 269 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال ينسف مربعًا سكنيًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: اطلاق نار من طائرات كواد كابتر بداية شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من طمون جنوب طوباسالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال ينفذ غارة على منزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من قبل الطائرات المروحية في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابات جراء استهداف طيران الاستطلاع سيارة مدنية وسط بني سهيلا شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في قصف مدفعي استهدف المناطق الشمالية من مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: إصابة جراء قصف للاحتلال في منطقة مصبح شمالي رفحالكوفية مراسلنا: قناصة الاحتلال تستهدف كل ما يتحرك في محيط مخيم طولكرمالكوفية ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 153الكوفية الأردن يسير 32 شاحنة مساعدات لقطاع غزةالكوفية للمرة الـ227: الاحتلال يهدم قرية العراقيب بأراضي الـ48الكوفية مراسلنا: قناصة الاحتلال يطلقون النار بشكل مباشر باتجاه المواطنين في محيط مخيم طولكرمالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف منزلاً في بلدة خزاعة شرق خانيونسالكوفية

دراسة: الأطفال دون سن الخامسة يحملون فيروس كورونا

07:07 - 31 يوليو - 2020
الكوفية:

متابعات: رصدت دراسة حديثة، وجود كميات كبيرة من فيروس كورونا في الجهاز التنفسي العلوي لدى الأطفال دون سن الخامسة، وهو ما يثير تساؤلات جديدة بشأن ما إذا كان الأطفال يمكنهم نقل العدوى للآخرين.
ووجدت هذه الدراسة كميات أكبر من الحمض النووي الفيروسي، وهي الرموز الوراثية للبروتينات لإنتاج فيروسات جديدة، في الأطفال دون سن الخامسة.
وتعد البيانات بشأن كون الأطفال مصادر لنقل العدوى بفيروس كورونا ضئيلة، ولم تجد التقارير المبكرة أدلة قوية على كون الأطفال مساهمين رئيسيين في نشر الفيروس المميت الذي فتك حتى الآن بأرواح 699632 شخصا على مستوى العالم.
وقال الباحثون، الذين نشروا الدراسة في دورية جاما لطب الأطفال، أمس الخميس، إن فهم احتمال نقل الأطفال للعدوى سيكون أساسيا في عملية تطوير إرشادات الصحة العامة.
وقام فريق بحثي من مستشفى آن أند روبرت إتش. لوري وجامعة نورث وسترن في الفترة بين 23 مارس/ آذار و27 أبريل، نيسان، باختبار مسحات من المرضى الداخليين والخارجيين وقسم الطوارئ ومواقع أخذ المسحات من قائدي السيارة في شيكاجو بولاية إلينوي.
وتضمنت الدراسة 145 شخصا، أعمارهم بين شهر واحد و65 عامًا، وتتراوح إصاباتهم بفيروس كورونا من خفيفة إلى متوسطة، وتمت دراستهم في ثلاث مجموعات - الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات، والأطفال من 5 إلى 17 عاما، والبالغين من 18 إلى 65 سنة.
وتشير تحاليلهم إلى أن الأطفال الصغار كان لديهم كميات من الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي تزيد عن البالغين بما يتراوح بين 10 أمثال إلى 100 مثل.
وتوصلت الدراسة إلى أن كميات الفيروس لدى الأطفال الأكبر سنًا المصابين بفيروس كورونا مماثلة للمستويات لدى البالغين.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق