اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفر حمام جنوب لبنان
ضوء أحمر من بايدن.. الرئيس الأمريكي تراجع عن دعم العملية البرية في رفحالكوفية توقعات بقبول حماس الصفقة الحالية للإفراج عن الأسرى "المخطوفين"الكوفية "متكبر ومتعجرف وفاشل".. أحد أقارب المستوطنين ينتقد رئيس "أمان" المستقيلالكوفية الأورومتوسطي يحذر من حملات الاحتلال لتعطيل عمل الجنائية الدوليةالكوفية 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزل لعائلة العفيفي في رفحالكوفية كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة للاحتلالالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية السعودية: نحتاج إلى وقف إطلاق نار دائم في غزةالكوفية الخارجية المصرية: الأسرة الدولية ترفض الحل العسكري في رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تعرض وزير الحرب السابق بيني غانتس لكسر في القدم أثناء جولة له في “ياد مردخاي” بغلاف غزةالكوفية استهداف شرق مدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية هيئة الأسرى: سياسة الاحتلال بحقّ الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من بن غفيرالكوفية هيئة الأسرى: سياسة الاحتلال بحقّ الأسرى تتصاعد بشكل غير مسبوق بقرار من بن غفيرالكوفية ساندرز: لا شك في ممارسة نتنياهو التطهير العرقي بغزةالكوفية تحديات أمام الأحزابالكوفية جريمة المقابر الجماعية وثيقة إبادةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية منظّمة أكشن إيد: ارتفاع درجات الحرارة يفاقم من معاناة المواطنين في غزةالكوفية ارتفاع شهداء رفح جراء مجازر الاحتلال إلى 25 بينهم نساء وأطفالالكوفية

أبو حسنة: سنة مالية صعبة بانتظار الـ"اونروا"..وسنواصل عملنا بالقطاع بالرغم من العجز المالي

11:11 - 09 يناير - 2020
الكوفية:

غزة: قال المستشار الإعلامي لـ "أونروا"  في غزة عدنان أبو حسنة، اليوم الخميس،  إن سنةً ماليةً صعبة بانتظار الوكالة الأممية، نتيجةً للعجز المالي الكبير المرحل من العام الماضي.

وأوضح أبو حسنة،  أن الوكالة خرجت من عام 2019 بعجز مالي كبير، وتم ترحيل هذا العجز للعام الجاري، مشيرًا إلى أن زيادة أعداد اللاجئين يزيد من متطلباتهم التي تسعى أونروا لتوفيرها".

وأضاف أبو حسنة، أن قطاع غزة محاصر منذ 13 سنة، وأونروا هي مصدر الخدمات الأكبر وربما الوحيد في القطاع.

وتابع أبو حسنة، 1.1 مليون لاجئ يتلقون مساعدات مالية منتظمة من أونروا في قطاع غزة، فيما يدرس في مدارسنا نحو 285 طالبًا"،  بالإضافة إلى "10 ملايين زيارة طبية سجلت داخل عيادات الوكالة في المناطق الخمس التي تعمل بها.

وأشار أبو حسنة، إلى انخفاض تمويل برنامج الطوارئ، "الذي يقدم من خلاله العديد من البرامج للاجئين في كل مناطق عمل أونروا"، مؤكدًا على أن الأونروا تبذل جهد متواصل لاستمرار عملها رغم العجز والتحديات التي تواجها.

وكانت قد أعلنت وكالة الغوث، نهاية العام الماضي، أن العجز المالي للوكالة انخفض من١٦٧ مليون دولار إلى 90 مليون دولار.

وتعرضت الوكالة الأممية إلى ضغوط شديدة، منذ أن أوقفت الإدارة الأمريكية، في سبتمبر 2018، كامل مساعدات بلادها المالية البالغة نحو 300 مليون دولار.

فيما ترغب واشنطن في حلّ وكالة الأونروا، ونقل صلاحياتها للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة.

وكان نتنياهو، قد طالب في يونيو 2017، بـ "تفكيك وكالة أونروا، ودمج أجزائها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق