اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
عاجل
  • قناة القاهرة الإخبارية: بدء اجتماع حركتي فتح و حماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة
قناة القاهرة الإخبارية: بدء اجتماع حركتي فتح و حماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنةالكوفية نائبة أمريكية: "إسرائيل" تفرض كابوسًا بغزة يرقى للإبادة الجماعيةالكوفية مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلموديةالكوفية نادي الأسير: المقاطع المصوّرة لعمليات التعذيب بحق المعتقلين محاولة لاستهداف ارادتهم وترهيب عائلاتهمالكوفية بريطانيا: المزيد من التصعيد بالشرق الأوسط ليس بمصحلة أحدالكوفية بالفيديو || مستوطنون يقتحمون المسجد الإبراهيمي بالخليلالكوفية معتقل من بلدة قباطية يدخل عامه الـ27 في سجون الاحتلالالكوفية "الفدائي" يبحث عن التعويض في لقاء خارجي صعب أمام العراق غداالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وسلوانالكوفية الاحتلال يعتدي على قاطفي الزيتون في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في دمشقالكوفية المفوّض العام للأونروا: 400 ألف شخص محاصر شمال قطاع غزةالكوفية انخفاض حصة أمريكا في الاقتصاد العالميالكوفية إصابة 3 جنود بجيش الاحتلال بجراح خطيرة في معارك جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غوتيريش: الكابوس في غزة دخل عامه الثاني وجيل كامل سيتعرض للخطرالكوفية قوات الاحتلال تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ156 على التواليالكوفية حملة اعتقالات ليلية في مناطق متفرقة من الضفةالكوفية تحذير أممي من دوامة موت أخرى في لبنان على غرار غزةالكوفية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيامالكوفية

تحذير أممي من دوامة موت أخرى في لبنان على غرار غزة

09:09 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

جنيف - دعا مسؤولون في الأمم المتحدة معنيون بالشأن الإنساني إلى اتخاذ خطوات عاجلة لوقف النزاع المتصاعد بين إسرائيل ولبنان محذرين من أن الأخير قد يواجه "دوامة موت" كما وقع في غزة.

 

وقال مدير لبنان في برنامج الأغذية العالمي ماثيو هولينغوورث: "علينا القيام بكل ما يمكن للحؤول دون وقوع ذلك".

 

وأعرب المسؤول عن قلقه من أوجه الشبه بين لبنان وغزة حيث أمضى النصف الأول من هذا العام ينسق عمليات البرنامج، في خضم الحرب الإسرائيلية المدمرة والمتواصلة منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وقال إن "الأمر لا يفارق ذهني من الوقت الذي أستيقظ فيه حتى أخلد للنوم، أننا قد ننزلق إلى دوامة الموت ذاتها.. لا يجب أن نسمح بحصول ذلك".

 

وأوضح هولينغوورث أن كثيرين يفرون "لأنهم شاهدوا على مدى العام المنصرم أن الحرب في قطاع غزة تواصلت، وتعرضت الأحياء للتدمير والقصف، وهذا الأمر حفر عميقا في نفوسهم، في قلوبهم، في أذهانهم".

 

وأبدى المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة جيمس إيلدر، أسفه لأن "أوجه التشابه للأسف حاضرة، مثل النزوح على الأرض، أو التأثير على الأطفال، أو اللغة المستخدمة.. لتلطيف الوقائع على الأرض".

 

وأشار جيريمي لورنس من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان إلى "أننا نرى الأنماط نفسها التي رأيناها في غزة.. الدمار يفوق قدرة الناس في لبنان على التصديق، كما (كان الأمر) في غزة. لا يمكننا أن ندع ذلك يتكرر".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق