اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024م
عاجل
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال لمركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
تطورات اليوم الـ 361 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال لمركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال شرق جنينالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصاباالكوفية 10 شهداء و26 مصابا بقصف خيمة تؤوي نازحين في خان يونسالكوفية حزب الله يطلق رشقات صاروخية على مقر الموساد في ‏ضواحي تل أبيبالكوفية إصابة 4 جنود خلال اشتباكات مع مقاومين في مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية الصحة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.638 شهيدا و96.460 مصاباالكوفية الجيش الفرنسي يرسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنانالكوفية مراسلنا: 11 شهيدا بينهم طفلة وسيدة في قصف خيمة تؤوي نازحين غربي مدينة خان يونسالكوفية وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنانالكوفية رويترز: مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله ينفي دخول القوات الإسرائيلية إلى لبنانالكوفية اليابان تدعو إلى "أقصى درجات ضبط النفس" بالشرق الأوسطالكوفية حزب الله: قصف تل أبيب يأتي في إطار الرد على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدوالكوفية الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق المقدسات: 21 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة في الحرم الإبراهيمي خلال أيلولالكوفية "اليونيسف": قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنانالكوفية الإعلام العبري: إطلاق 10 صواريخ باليستية من لبنان على تل أبيبالكوفية بالفيديو: إصابة 3 مستوطنين إثر إطلاق 10 صواريخ باليستية على تل أبيبالكوفية حزب الله يعلن استهداف تجمع لقوات الاحتلال في ثكنة دوفيف بصاروخ «فلق-2»الكوفية إيطاليا: خفض التوتر في الشرق الأوسط عاجل وضروريالكوفية

الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق المقدسات: 21 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة في الحرم الإبراهيمي خلال أيلول

13:13 - 01 أكتوبر - 2024
الكوفية:

رام الله - أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تقريرها الشهري الذي يسلط الضوء على تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي وسائر دور العبادة خلال شهر أيلول.

 

وذكرت الوزارة في بيانها أن الاحتلال اقتحم المسجد الأقصى 21 مرة، وبلغ عدد المستوطنين المقتحمين 4697. وتضمنت هذه الاقتحامات أداء عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن طقوسًا تلمودية داخله، في خطوة تمثل تحديًا صريحًا للترتيبات المعمول بها في المسجد منذ احتلاله عام 1967.

 

كما واصل الاحتلال أعمال الحفريات جنوب المصلى القبلي في منطقة القصور الأموية، وأقام أساسات لدرج كهربائي بين حارة الشرف وحائط البراق لتسهيل اقتحام المستعمرين. وأكدت الوزارة أن هذه الأنشطة تهدد أسس المسجد الأقصى، ما يمثل خطرًا كبيرًا على استقراره.

 

وأشارت الوزارة إلى خطورة الاعتداءات المتكررة التي تمارسها قوات الاحتلال، والتي تهدف إلى فرض واقع جديد داخل المسجد الأقصى، بما فيها "التقسيم الزماني والمكاني". وشددت على أن حكومة الاحتلال تسعى إلى دعم اقتحامات المستوطنين من خلال تخصيص ميزانية تقدر بمليوني شيقل لتمويل هذه الاقتحامات.

 

أما في الحرم الإبراهيمي الشريف، فقد منعت قوات الاحتلال رفع الأذان 69 مرة خلال أيلول، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد. كما أقام الاحتلال شمعدانات وأعلاما إسرائيلية على سطح الحرم، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على مؤذن الحرم.

 

وأكدت وزارة الأوقاف أن هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق