اليوم السبت 14 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مدفعية الاحتلال تقصف سهل الخيام جنوب لبنان وتطلق قذائف إضاءة في أجواء المنطقة
كاتس يهاجم بوريل ويتهمه بمعاداة "السامية"الكوفية مدفعية الاحتلال تقصف سهل الخيام جنوب لبنان وتطلق قذائف إضاءة في أجواء المنطقةالكوفية مراسل الكوفية: الاحتلال نسف عدد من المنازل بجوار مسجد العودة وسط مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال شرق رام اللهالكوفية عائلات الأسرى بغزة: توسيع العملية العسكرية ضد لبنان دون صفقة هو حكم بإعدام الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية في منطقة الجوازات بمدينة رفحالكوفية تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حي تل السلطان في رفح يشهد أعنف قصف إسرائيلي منذ أسبوعالكوفية شهداء تحت الركام.. مراسل الكوفية يكشف تفاصيل استهداف مدرسة في شمال القطاعالكوفية مستوطنون يقتحمون منازل المواطنين تحت حماية قوات الاحتلال جنوب شرق بيت لحمالكوفية الاحتلال يرتكب المجازر وسط قطاع غزة.. مراسلتنا تروي التفاصيلالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية إعلام عبري: أمريكا لا تزال تماطل في اتخاذ قرار بشأن موعد تقديم مقترح صفقة التبادلالكوفية الإعلام الحكومي: لدينا في قطاع غزة 543 مركزاً للإيواء والنُّزوح نتيجة ارتكاب الاحتلال جريمة التهجير القسريالكوفية الإعلام الحكومي: 74 % من خيام النازحين أصبحت غير صالحة للاستخدام وذلك وفقاً لفرق التقييم الميدانيالكوفية 64 شهيدا و155 مصابا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: نطلق نداء إستغاثة إنساني عاجل لإنقاذ واقع 2 مليون نازح في قطاع غزة قبل فوات الأوانالكوفية الإعلام الحكومي يطلق نداء إستغاثة لإنقاذ مليوني نازح بغزة قبل دخول الشتاءالكوفية شهداء ومصابون في قصف قريب من مدرسة شمال قطاع غزةالكوفية يديعوت أحرونوت: الإدارة الأمريكية قلقة من احتمال إقالة نتنياهو لغالانتالكوفية

تطورات اليوم الـ 330 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 31 أغسطس - 2024
الكوفية:

غزة: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حربه التدميرية وارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والتي دخلت اليوم السبت يومها الـ 330 على التوالي، تزامنا مع استمرار استهدافه للمنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبا مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

وفي حصيلة غير نهائية، وأكدت الصحة، في تقريرها اليومي، أن حصيلة الشهداء عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة ارتفعت إلى 40691، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، و94060 مصابا منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

مؤكدًة أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 89 شهيدا و205 مصابين، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

 

آخر التطورات الميدانية

في محافظة شمال قطاع غزة، استشهد ظهر اليوم مواطن في استهداف بصاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأصيب أحد المواطنين بجراح خطيرة في استهداف من طائرات الاحتلال المسيرة في منطقة العلمي شمال غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بأن طواقمه انتشلت جثامين 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف منزل عائلة حجاج في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما تجدد القصف المدفعي لمحيط المجمع الإسلامي في حي الصبرة أكثر من مرة خلال الليل.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني والخدمات الطبية، شهيدا وعددا من الإصابات جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية لعائلة "نصار" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

وفي المحافظة الوسطى، تركز القصف الإسرائيلي جويًا وبالمدفعية على مخيم النصيرات وسط القطاع، وأدت مجمل الغارات لاستشهاد 20 فلسطينيًا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما استشهد 9 مواطنين وأُصيب أكثر من 10 آخرين، في قصف مدفعي كثيف فجر اليوم، طال "فيلا" لعائلة أبو يوسف غرب مخيم النصيرات، وتأوي نازحين وطواقم عمل أجنبية وبعضها تابع لوكالة "أونروا".

وأفاد مراسل "الكوفية" بأن بعض جثامين الشهداء وصلت أشلاء لمستشفى العودة، فيما وصفت بعض الإصابات بأنها خطيرة وجرى تحويلها لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح؛ ما يرُشح ارتفاع عدد الشهداء في الساعات القادمة.

وعُرف من الشهداء التسعة: محمد وسام غراب، وحازم وسام غراب، وعلاء بشير غراب، وأحمد علاء بشير غراب، وإياد يوسف غراب، ومحمد يوسف غراب، وأشرف يوسف غراب.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 4 مواطنين وإصابة أكثر من 10 آخرين في غارة جوية استهدفت منزلًا لعائلة حمد في مخيم 1 بالنصيرات، مشيرًا إلى الإصابات نُقلت لمستشفى العودة، فيما حُولت بعض الحالات الخطيرة إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما استهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلا لعائلة زقوت في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات؛ أسفرت عن ارتقاء 4 شهداء و13 إصابة.

وطال القصف الإسرائيلي الليلة منزلًا لعائلة الشطلي في منطقة أرض الحلو بمخيم النصيرات، وتمكنت الطواقم الطبية من انتشال ثلاثة شهداء، وعدد من الإصابات وجرى تحويلهم إلى مستشفى العودة.

 

وفي محافظة خان يونس، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرين في استهداف طائرات الاحتلال في محيط الجامعة الإسلامية جنوب شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، ارتقاء الشاب إسماعيل هنية أبو حماد متأثرًا بجراح أصيب بها أثناء استهداف خيمة في حارة أبو فسيفس في واد صابر جنوب بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خانيونس يرفع شهداء الغارة في حينها إلى 6 شهداء.

واستشهد أربعة مواطنين نتيجة قصف إسرائيلي لمنزل لعائلة العصار جنوب شرق مدينة خانيونس، والشهداء هم: د.عبد الرؤوف عمار العصار، وميسون عمار العصار، وياسمين عمار العصار، وقصي عمار العصار.

وأفاد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، بأن طواقمه تمكنت من انتشال 5 شهداء و15 إصابة؛ بعد استهداف طال منزلًا لعائلة الجبور في منطقة جورة اللوت.

​واستشهد ٤ مواطنين وأصيب عدد آخر، فجر اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة العصار جنوبي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.