اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
السيسي: مصر حريصة على أمن لبنان واستقراره وسيادتهالكوفية الاحتلال يمنع عمليات انتشال عائلات كاملة من تحت الركام.. ماذا يحدث في البريج؟الكوفية الاحتلال يمنع عمليات انتشال عائلات كاملة من تحت الركام.. ماذا يحدث في البريج؟الكوفية أوضاع مقلقة ومخيفة في خان يونس.. مراسلنا يرصد ما يحدث هناكالكوفية المرضى يفترشون الأرض في مستشفى شهداء الأقصىالكوفية حرب غزة تفقد الطفلتين مسك وحنان أقدامهما ووالدتهماالكوفية نازحين في غزة يحتمون من الحرب بأكياس الدقيق والرملالكوفية "الوضع أسوأ من الوصف".. الأمراض تحاصر النازحين في خيامهمالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رغم الألم.. أطفال غزة يحاربون الإبادة بالتعليمالكوفية مجزرة بشعة يرتكبها طيران الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تطور خطير.. عمليات اقتحام واسعة لجيش الاحتلال في مدن الضفة الفلسطينيةالكوفية وكالة الأونروا تكشف للكوفية عن كارثة غير مسبوقة في قطاع غزةالكوفية مفقودون في غزة.. عائلات تبحث عن أجوبةالكوفية هكذا ينقل سكان قطاع غزة قوارير المياه في ظل عدم توفر الوقودالكوفية بلينكن يعود لمصر مجددا.. وهذا ما يحمله من ملفات متعلقة بحرب غزة في حقيبتهالكوفية تطور غامض.. تحليق مكثف لمروحيات الاحتلال في سماء مستشفى ناصر بخان يونسالكوفية نازحون على بحر خانيونس يعانون من غرق خيامهم على شاطئ بحر خانيونسالكوفية رغم الألم والأسى وفي ظل الإبادة.. النازحون في غزة يحتفون بذكرى المولد النبويالكوفية الأوضاع تزداد سوءا.. النازحون في غزة لحافهم السماء وفراشهم الأرضالكوفية

تطورات اليوم الـ 344 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 14 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 344 على التوالي، تزامنا مع استمرار الحصار المُطبق وسياسة التجويع والتعطيش ومنع العلاج التي يُمارسها الاحتلال ضد المدنيين في القطاع.

آخر التطورات الميدانية

استشهد 5 مواطنين، بعد عصر اليوم السبت، جراء قصف من طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة "شهداء الزيتون" التي تؤوي نازحين في محيط مسجد الشافعي داخل حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي تصريح له، قال جهاز الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت 5 شهداء، بينهم طفل وسيدة، وعدد من الإصابات بعضها خطيرة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة "شهداء الزيتون" بمدينة غزة

وأطلقت مسيّرة الاحتلال قنابل في محيط ديوان أبو شريعة بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وسجلت عدة إصابات جراء إطلاق مسيّرات الاحتلال نيرانها على مجموعة من المواطنين شمالي مخيم البريج وسط القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمالي المخيم.

وشن طيران الاحتلال غارة شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع استهدفت منزلاً لعائلة الشعراوي بأرض المفتي، كما استهدف منزلاً في مخيم 5 في النصيرات.

واستشهد الصحفي عبد الله شكشك بعد إصابته برصاص طائرة "كواد كابتر" في رفح جنوب قطاع غزة.

ونوه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، في بيان صحفي، إلى أن الصحفي شكشك استشهد جراء استهداف إسرائيلي له أمس الجمعة، أثناء تفقده منزله برفح.

وأقدم جيش الاحتلال، ظهر اليوم السبت، على نسف مبان في محيط دوار الكويت جنوب شرقي مدينة غزة.

واشتعلت النيران في منازل المواطنين في الحي السعودي غربي رفح جنوب قطاع غزة، جراء القصف المدفعي الإسرائيلي.

وشنت طائرات ومدفعية الاحتلال، فجر وصباح السبت، غارات عنيفة ومتواصلة استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة، وأدت إلى عشرات الشهداء والجرحى، ودمار في المناطق المستهدفة.

وقال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت خمسة شهداء وعددًا من الجرحى إصابتهم خطيرة، نتيجة قصف إسرائيلي بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.

واستشهد صباح اليوم مواطنان وأصيب آخرين نتيجة قصف مدفعي استهدف بيت حانون شمال قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة الوكالة ومناطق المحاذية لشارع أبو جلال في مخيم المغازي وسط القطاع.

وارتقى شهيدان جراء قصف الاحتلال منطقة المغازي وسط قطاع غزة

ونشرت مصادر صحفية أن الاحتلال استهدف منشأة مستحدثة لإنتاج السولار لمركبات الدفاع المدني في أرض الشنطي شمال غربي غزة.

ونفذ طيران الاحتلال غارة استهدفت حي الشيخ رضوان شمال المدينة، فيما استهدفت غارة عنيفة أخرى غرب غزة.

وفي حي التفاح شرق غزة؛ أعلن الدفاع المدني ارتفاع عدد الشهداء الى 11 بينهم 4 أطفال وثلاث سيدات، إضافة إلى مفقودين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة بستان بحي التفاح شرق مدينة غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.118 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95.125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.