اليوم الجمعة 03 مايو 2024م
عاجل
  • الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنة
  • الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكان
  • المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانية
  • حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
الصحة العالمية: ارتفاع درجات الحرارة سيفاقم من الأوضاع الصحية لذوي الأمراض المزمنةالكوفية الصحة العالمية: المياه الملوثة في غزة ستؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض بين السكانالكوفية المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية: قلقون للغاية من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدي لكارثة إنسانيةالكوفية حزب الله: استهدفنا الأجهزة التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مقر بلدية عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوبي القطاعالكوفية بايدن: عام 2023 كان الأكثر دموية للصحفيين وأحد الأسباب الحرب في غزةالكوفية الاحتجاجات الجامعية المؤيدة لفلسطين تتوسّع في العالم وتمتد من اليابان إلى المكسيكالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 210 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خاص بالفيديو|| صحفيو غزة.. عندما يتحول صانع الخبر إلى خبرالكوفية في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. نقابة الصحفيين تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الإعلاميين في غزةالكوفية نازحون من ذوي الإعاقة يتلقون رعاية طبية واجتماعية في أحد مراكز الإيواء برفح جنوب قطاع غزةالكوفية مواطن غزي يروي لـ«الكوفية» تفاصيل اقتحام الاحتلال لمنزله وإصابته وتعذيبهالكوفية جيش الاحتلال: قصفنا مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية كتائب شهداء الأقصى: قصفنا مراكز القيادة والسيطرة على طول خط الإمداد لمحور "نتساريم" بقذائف الهاونالكوفية مراسل الكوفية: غارة جوية تستهدف منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية «تيار الإصلاح»: ندعو لتوثيق جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين وتقديمها لمحكمة الجنايات الدوليةالكوفية "أونروا": الحرب على غزة تستهدف النساء بشكل أساسيالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 26 شهيدا و51 مصاباالكوفية «الجنائية الدولية»: التهديدات لنا قد تشكل جريمةالكوفية

تيار الإصلاح: مجزرة الاحتلال بحق عمال الإغاثة في غزة اعتداء وقح على جوهر العمل الإنساني

01:01 - 03 إبريل - 2024
الكوفية:

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن مجزرة الاحتلال بحق عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، هو اعتداء وقح على جوهر العمل الإنساني ذاته.

وأوضح تيار الإصلاح في بيان صحفي صادر عنه، أن استخدام الاحتلال للغذاء كسلاح حرب ضد شعبنا في قطاع غزة، هو جريمة حرب تستحق الإدانة وتشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي.

وجدد تيار الإصلاح، إدانته لحرب الإبادة الإسرائيلية، بما يشملها من اغتيالات متعمدة لموظفي الإغاثة الدوليين في غزة.

وأشار تيار الإصلاح إلى أن إرهاب الإبادة الجماعية الإسرائيلي يتغاضى عنه ويدعمه عمليا الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته والحكومات الغربية المتواطئة الأخرى، داعيا إلى تدخل دولي جاد وفعال لمعالجة محنة الشعب الفلسطيني.

وقال تيار الإصلاح، إن الخلفيات المتنوعة لعمال الإغاثة، القادمين من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، تؤكد التضامن الشعبي الدولي في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة، مؤكدا أن وفاتهم المأساوية هي بمثابة تذكير صارخ بالعواقب الوخيمة للعدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

ولفت تيار الإصلاح، إلى أن الأمم المتحدة دقت مرارا وتكرارا ناقوس الخطر بشأن المستويات الكارثية للجوع التي تجتاح سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة، وسط توقعات قاتمة للمجاعة الوشيكة، وخاصة في شمال القطاع.

 وأضاف تيار الإصلاح، أن "قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية قد أدت إلى إصدار أمر لإسرائيل بضمان إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان القطاع. ورداً على ذلك، نفذت إسرائيل عمليات اغتيال لعمال الإغاثة".

وسلط تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الضوء على مقتل أكثر من 200 من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية على يد إسرائيل خلال حرب الإبادة التي تشن ضد قطاع غزة، مؤكدا أن إعاقة إسرائيل المتعمدة للمساعدات، إلى جانب استهداف العاملين في المجال الإنساني، يشكل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويدفع الأطفال نحو المجاعة، داعيا إلى وقف الفوري للإبادة الجماعية الإسرائيلية وإنهاء سياسة العقاب الجماعي الإسرائيلية المتمثلة في حصار قطاع غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق