اليوم الاحد 23 يونيو 2024م
عاجل
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف إيلات بطائرة مسيّرة
  • الهلال الأحمر: جهود حثيثة تبذل لإلزام "إسرائيل" بفتح معبر رفح أو إيجاد ممر إنساني آخر
  • الهلال الأحمر: شبح المجاعة يخيم من جديد على القطاع ما يفاقم الأزمة الإنسانية
  • الهلال الأحمر: خطر المجاعة يتهدد شمالي القطاع إذا لم يتم إمداده بالمساعدات الإغاثية
  • الهلال الأحمر: نطالب بوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية للطواقم الطبية
  • الهلال الأحمر: نواجه استهداف الاحتلال لطواقمنا وسط شح المستلزمات الطبية
  • حزب الله: هاجمنا بمسيرة انقضاضية مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل وأصبنا الأهداف بدقة
  • مراسلنا: جيش الاحتلال يواصل هدم منازل في قرية الديوك التحتا شمال أريحا
  • مراسلنا: استشهاد طفلين وإصابة آخرين في استهداف منزل لعائلة طبازة بمخيم الشاطيء
  • مراسلنا: جيش الاحتلال ينسف منازل بحي البرازيل جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • مراسلنا: طائرات مروحية ودبابات مدفعية تطلق النار وسط مدينة رفح
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات إصبع الجليل خشية تسلل طائرات مسيّرة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 261 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية عضو بالكنيست: لا يمكننا خوض حرب واسعة مع حزب اللهالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية إعلام عبري: الحرب الواسعة مع حزب الله تهدد منشآت الطاقةالكوفية جبهة الشمال.. مأزق إسرائيل الأكبر!الكوفية حزب العمل يستنكر عنف الشرطة ضد معارضي نتنياهوالكوفية "المقاومة الإسلامية في العراق" تستهدف إيلات بطائرة مسيّرةالكوفية سموتريتش: سأحارب بكل قوتي خطر إقامة دولة فلسطينيةالكوفية الهلال الأحمر: جهود حثيثة تبذل لإلزام "إسرائيل" بفتح معبر رفح أو إيجاد ممر إنساني آخرالكوفية الهلال الأحمر: شبح المجاعة يخيم من جديد على القطاع ما يفاقم الأزمة الإنسانيةالكوفية الهلال الأحمر: خطر المجاعة يتهدد شمالي القطاع إذا لم يتم إمداده بالمساعدات الإغاثيةالكوفية الهلال الأحمر: نطالب بوقف إطلاق النار في القطاع وتوفير الحماية للطواقم الطبيةالكوفية الهلال الأحمر: نواجه استهداف الاحتلال لطواقمنا وسط شح المستلزمات الطبيةالكوفية غالانت: العلاقة مع الولايات المتحدة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضىالكوفية إيهود باراك: إعادة المحتجزين مرهونة بوقف الحربالكوفية حزب الله: هاجمنا بمسيرة انقضاضية مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل وأصبنا الأهداف بدقةالكوفية قوات الاحتلال تشن اعتقالات في الضفة وإصابات بالاختناق والرصاصالكوفية الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال رام اللهالكوفية الصحة: 101 شهيد و169 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في تقوعالكوفية

مصر ترشح «فوي.. فوي.. فوي» للمنافسة على جائزة الأوسكار

20:20 - 18 سبتمبر - 2023
الكوفية:

القاهرة: أعلنت نقابة المهن السينمائية في مصر اليوم الاثنين ترشيح فيلم (فوي! فوي! فوي!) للمخرج عمر هلال للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم عالمي في الدورة السادسة والتسعين لجوائز الأوسكار.

الفيلم بطولة محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد وطه الدسوقي وأمجد الحجار وبسنت شوقي وحجاج عبد العظيم وحنان يوسف ولبنى ونس. وبدأ عرضه في دور السينما الأسبوع الماضي.

وقالت النقابة في بيان إن الفيلم نال غالبية أصوات لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار والمشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين.

وصوت أعضاء اللجنة على قائمة قصيرة ضمت خمسة أفلام هي (وش في وش) إخراج وليد الحلفاوي و(19 ب) إخراج أحمد عبد الله السيد و(بيت الروبي) إخراج بيتر ميمي و(الباب الأخضر) إخراج رؤوف عبد العزيز إضافة للفيلم المرشح.

وكانت مصر قد أحجمت في العام الماضي عن ترشيح أي فيلم للمسابقة المخصصة للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة والناطقة بغير الإنجليزية.

ومن المنتظر إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على الجائزة في ديسمبر كانون الأول قبل إعلان القائمة القصيرة في يناير كانون الثاني.

ويقام حفل الأوسكار في العاشر من مارس/ آذار 2024 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق