اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية المعتقل مهنا زيود يدخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلالالكوفية إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية

الروائي الفلسطيني حسن حميد يفوز بجائزة نجيب محفوظ

11:11 - 13 مارس - 2023
الكوفية:

القاهرة: حصل الروائي الفلسطيني، حسن حميد، على جائزة "نجيب محفوظ للرواية"، كأفضل رواية عربية، عن روايته، "ناغوغي"، الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية في العام 2021.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة في مصر فوز حميد، فيما أشاد وزير الثقافة المصري، عاطف أبو سيف، بالفوز الذي حققته إبداعات حميد.

وأكد أبو سيف، أنّ فوز حميد يأتي ونحن نعزز من روايتنا وسرديتنا الوطنية الفلسطينية التي تبطل كل ادعاءات المحتل بتزويره لحقيقة أنّ هذه الأرض لنا، وخطابها المؤسس على ذاكرة تاريخ عميق وعظيم.

يذكر أنّ حميد، ولد عام 1955 في قضاء صفد، وتلقى دراسته في كل من القنيطرة ودمشق، والتحق بجامعة دمشق ونال إجازة في الآداب عام 1980، ودبلوم تربية عام 1981، ثم نال الإجازة في اللغة العربية من جامعة بيروت العربية.

وعمل رئيسًا للقسم الثقافي في صحيفة الثورة، ثم رئيسًا لتحرير صحيفة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب في سوريا.

وأصدر حميد العديد من المؤلفات ما بين شعر وقصة ورواية، وترجمت بعض كتبه إلى أكثر من لغة، ونال عدة جوائز من دول وجهات عربية وغربية، من ضمنها، "جائزة حنا مينا للرواية"، و"جائزة نجيب محفوظ للرواية" عام 1999 عن روايته، "جسر بنات يعقوب".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق