اليوم السبت 04 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

بالفيديو.. حسني: بدعم إماراتي.. لجنة تكافل ساهمت في تضميد جراح العائلات الغزية

20:20 - 11 فبراير - 2022
الكوفية:

غزة: قال أمين سر مفوضية الإعلام في حركة فتح-  ساحة غزة، د. أحمد حسني " تواصل الإمارات العربية المتحدة دعمها السخي منذ عهد الأب المرحوم الشيخ زايد ، ليتولى المهمة من بعده الشيخ خليفة وسمو الشيخ محمد بن زايد".

وأضاف في تصريح لـ "الكوفية"، "استمرت جمعية الهلال الأحمر ومؤسسة الشيخ زايد، بالدعم لكل ما يتعلق بحاجات شعبنا الفلسطيني، على كافة الأصعدة الصحية والإغاثية والبنية التحتية "، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة دعمت موازنة السلطة وبرامج وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وحول لجنة تكافل التي تم تفعيلها عام 2017، وكانت من مخرجات اتفاق القاهرة عام 2011، أوضح د. حسني، " تم تشكيل لجنة مصالحة مجتمعية، بهدف إنهاء الانقسام وإبرام اتفاقات بين عوائل الشهداء والتعويض عبر جبر الضرر".

وتابع، "سارع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بدعم من الإمارات وإشراف جمهورية مصر العربية، في ظل فشل جولات المصالحة، إلى تنفيذ هذا البرنامج لتضميد جراح العائلات المكلومة في قطاع غزة".

ولفت د. حسني لـ "الكوفية" إلى أن البرنامج تكون من 3 مراحل؛ وهي ملف الشهداء، والجرحى والمتضررين"، مشيرًا إلى تنفيذ 174 حالة أي ثلث الشهداء الذين ارتقوا خلال هذه المرحلة.

وأكد أن معظم العائلات التي فقدت أبناءها تجاوبت مع هذا المشروع الوطني، مقدمة المصلحة الوطنية على أحزانها وآلامها.

وشدد على أن لجنة المصالحة المجتمعية لم تكتفى بجبر الضرر، لافتًا إلى أنها تدخلت لإطلاق سراح أكثر من 20 سجينًا على خلفية هذه الأحداث.
ونوه د. حسني إلى استعادة العديد من ممتلكات أبناء حركة فتح كالشقق والبيوت والمؤسسات، لافتًا إلى جهود لجنة تكافل في عودة أكثر من 260 مبعد قصريًا إلى أرض الوطن.

وأعرب د. حسني عن أمله في استكمال المشروع قريبًا في خطوة للتمهيد لمصالحة شاملة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق