اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

أبو حسنة: بدء صرف تعويضات متضرري عدوان مايو لآلاف اللاجئين

12:12 - 18 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، أن الوكالة الدولية فتحت اليوم السبت، كافة مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الأخير في مايو/أيار الماضي، لاستلام تعويضاتهم.

وقال أبو حسنة، في تصريح صحفي، إن "حوالي 2200 لاجئ فلسطيني توجه اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك".

وأضاف، "أونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغا قدره 3.5 مليون دولار، فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة"، مشيرًا إلى أن المبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين ألف إلى 3 آلاف دولار وما أكثر من ذلك سيتم دفع التعويضات بعد الانتهاء من هذه المرحلة ويقدر عددهم بحوالي 4 آلاف عائلة.

وبين أن "أونروا" وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار منازل اللاجئين الفلسطينيين، لافتًا إلى أن التنفيذ لكافة الفئات وخاصة أصحاب المنازل المدمرة تدميرًا شاملًا سيبدأ قريبًا، فيما ستدفع أونروا بدل إيجار لمدة 4 أشهر لحوالي 800 عائلة.

وختم  أبو حسنة قائلًا،  "تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن، فيما تبقى حوالي 65 عائلة ستعود قريبًا بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق