اليوم الخميس 09 مايو 2024م
نزوح العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع توغل آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي والجويالكوفية آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرة والجبل الشمالي بنابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تجري عمليات دهم واسعة في قرية تل شرق نابلسالكوفية آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون وغرب حي الصبرة والمناطق الجنوبية من مدينة غزةالكوفية سماع دوي انفجارات قوية في سماء جنوب العاصمة السورية دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزةالكوفية دبابات الاحتلال تتوغل في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب جنوب مدينة غزةالكوفية فيديو | نزوح العائلات من حي الزيتون بغزة وسط توغل آليات الاحتلال والقصف الجوي والمدفعيالكوفية الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين اثنين من الخليل ويقتحم بيت أمر وحلحولالكوفية قوات الاحتلال تداهم أحد المنازل خلال اقتحامها بلدة تل جنوب نابلسالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ناصر في منطقة حسن البنا بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو حوار في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لبلدة قباطية جنوب جنينالكوفية

علماء يكشفون قدرات اجتماعية فريدة لدى القرود

09:09 - 14 أغسطس - 2021
الكوفية:

وكالات: كشف فريق دولي من العلماء، عن قدرات اجتماعية يمتلكها الشمبانزي، مثل البشر، يستخدم إشارات في بداية ونهاية التفاعلات الاجتماعية.
ويعتقد العلماء، أن اكتشافهم يشير إلى أن هذا السلوك كان سمة من سمات السلف المشترك للإنسان والشمبانزي.
وتابعوا، أن " القدرة على مشاركة نواياهم للناس، سمحت بتنفيذ الإجراءات معًا، وأدت تدريجيًا إلى ظهور التزامات اجتماعية مشتركة".
اقترح فريق من العلماء، من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا، بقيادة باحثين من جامعة نوشاتيل، أن الالتزامات المشتركة لا تنشأ فقط من الإحساس بالواجب، ولكن أيضًا من خلال الاتفاق المتبادل على الوفاء بها.
هذا يعني أن أحد الأمثلة على مثل هذا السلوك يمكن أن يكون اتفاقًا بسيطًا على حوار، مع وجود اتصال مرئي في البداية وإشارة لإنهاء المحادثة في النهاية.
قرر الباحثون، معرفة ما إذا كان هذا السلوك موجودًا لدى القردة، فقاموا بتحليل 1242 تفاعلًا بين الشمبانزي والبونوبو (قرود الشمبانزي الأقزام) في 4 حدائق حيوانات مختلفة. وجد أن القرود تفاعلت مع بعضها البعض في بداية ونهاية الاتصال. لاحظ العلماء أن 90% من قرود البونوبو و69% من الشمبانزي رحبوا ببعضهم البعض. و92% من قرود البونوبو و86% من الشمبانزي قالوا وداعا.
وفقًا للعلماء، تشير نتائج أبحاثهم إلى أن عملية ظهور الالتزامات المشتركة كانت مميزة حتى بالنسبة للسلف المشترك للإنسان والبونوبو والشمبانزي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق