اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

"أوقاف القدس" يحذر من مخطط الاحتلال بشأن شارع صلاح الدين في البلدة القديمة

14:14 - 26 يوليو - 2021
الكوفية:

القدس المحتلة: طالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، صاحب الوصاية والرعاية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، بالتدخل المباشر لمنع ووقف ممارسات الاحتلال وتدخلاته ومخططاته المرفوضة في أملاك الأوقاف الإسلامية والمسيحية وفي عموم المدينة المقدسة.
وأكد مجلس أوقاف القدس، في بيان، اليوم الإثنين، أنه منذ أكثر من نصف قرن عمدت دائرة الأوقاف على تثبيت مظاهر الحياة الأصيلة في عموم مدينة القدس لسكانها.
وأشار، إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية، نجحت في إفشال كافة مخططات الاحتلال المتلاحقة.
وشدد مجلس أوقاف القدس، على أن سلطات الاحتلال وضعت نفسها اليوم في صراع مباشر مع تواجدنا العربي المقدسي، عبر أحد أخطر المخططات لأحد أهم المراكز الثقافية والحضارية والتجارية في مدينة القدس، المتمثل بشارع السلطان الناصر صلاح الدين، وعموم المنطقة الشمالية المحيطة بالبلدة القديمة، وذلك عبر ما سمته بالمخطط الهيكلي المحلي لمركز مدينة القدس الشرقية.
وحذر، من خطورة ما تخطط له حكومة الاحتلال، موضحًا أن جوهر المخطط وأهدافه في واقع الحال لا يمثل إلا مشروع تقييد آخر للبناء على ما مساحته 665 دونم، تمتلك دائرة الأوقاف الإسلامية الكثير من العقارات داخل حدوده.
وتابعت، أنه "المركز الحيوي الوحيد الذي يخدم سكانها المقدسيين الذي يتجاوز عددهم 400 ألف نسمة، وسائر المواطنين من كافة الأراضي الفلسطينية، وما يفد لها من زوارها المسلمينِ والمسيحيين من كافة انحاء العالم".
وأكد مجلس أوقاف القدس، أن مدينة القدس وضعها القانوني كمدينة تخضع لقوة قائمة بالاحتلال، وعليه فإن هذه المخططات وغيرها باطلة وتتعارض مع كل المبادئ والقوانين والأعراف الدولية، ويجب رفضها وعدم التعاطي معها والعمل لإلغائها ووقفها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق