اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفح
  • آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاع
إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

"حشد" تنظم وقفة احتجاجية في غزة ضد استمرار الحصار وتعطيل الإعمار

14:14 - 13 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: نظمت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية على استمرار الحصار (الإسرائيلي) على قطاع غزة وتعطيل عملية إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الأخير.
وجرى خلال الوقفة التي شارك فيها حقوقيون وأطفال، توجيه رسالة إلى المفوضة الأممية السامية لحقوق الإنسان، ورسم جدارية تضمنت صورا لشهداء أطفال قضوا خلال العدوان الأخير، بعنوان "بنك الأهداف (الإسرائيلي).. المدنيين".
وقالت الهيئة في الرسالة، إن تداعيات تشديد الحصار طالت الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية والصحية والاجتماعية، بالإضافة للمماطلة في إدخال المساعدات والاحتياجات اللازمة لإعادة إعمار ما خلفه العدوان.
وأشارت إلى أن احتياجات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة واحتياجات الوقود وغيرها وصلت أرصدتها نقطة الصفر.
وأوضحت "حشد" أن أزمة انقطاع الكهرباء تفاقمت لأكثر من 16 ساعة يوميا، وإلى توقف مضخات معالجة مياه الصرف الصحي، وما ترتب عليه من ضخها غير معالجة في البحر، وما يتسبب به ذلك من تداعيات كارثية على صعيد تلوث البيئة البحرية بمكوناتها المختلفة.
وأكدت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر ومن ضمنها معبر كرم أبو سالم جنوب شرقي القطاع، وهو المعبر التجاري الوحيد الذي يتم من خلاله إدخال كافة الاحتياجات من البضائع والمساعدات الإنسانية والمحروقات.
ولفتت الهيئة إلى أن سلطات الاحتلال لا تزال تسعى جاهدة لوضع مبررات وشروط لإعادة إعمار ما دمرته آلتها العسكرية في القطاع.
وذكرت أن الإغلاق الإسرائيلي تسبب بوقف عشرات المنشآت الاقتصادية والصناعية بالقطاع، جراء منع الاحتلال إدخال أي مواد خام منذ بداية العدوان الأخير.
وبينت الهيئة في رسالتها أن هذه الإجراءات كبدت الاقتصاد خسائر تقدر بملايين الدولارات وساهمت برفع نسب معدلات البطالة والفقر وانعدام الأمن الغذائي لأكثر من 70% من الأسر الفلسطينية.
وحذرت "حشد"، المفوضة الأممية من مغبة استمرار صمتها، وصمت المجتمع الدولي ومؤسساته على جريمة استمرار الحصار بحق سكان قطاع غزة للعام 15 على التوالي.
واعتبرت الهيئة، أن "هذا الصمت ضوء أخضر لسلطات الاحتلال لاستمرارها ارتكاب مزيدا من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".
وطالبت، الهيئة المفوضة الأممية السامية، بممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية الكافية على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاحترام التزامها تجاه سكان الإقليم المحتل
.

كما طالبت بالضغط على الاحتلال لضمان توريد احتياجات إعادة الإعمار وكافة الاحتياجات الأساسية لتجنيب القطاع كارثة إنسانية وشيكة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق