اليوم الاحد 19 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة
  • سرايا القدس: قصفنا سديروت برشقة صاروخية ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا
  • الدفاع المدني: الاحتلال دمر أكثر من 300 منزل في جباليا منذ بداية عمليته بالمنطقة
  • مراسلنا: شهيدان في قصف على بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس
  • مراسلنا: حزام ناري من 5 صواريخ في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاع
  • مراسلنا: غارات عنيفة تستهدف مخيم جباليا شمال القطاع
هآرتس: اليمين المتطرف يخطط لإقامة حكم عسكري إسرائيلي في غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية سرايا القدس: قصفنا سديروت برشقة صاروخية ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبناالكوفية الدفاع المدني: الاحتلال دمر أكثر من 300 منزل في جباليا منذ بداية عمليته بالمنطقةالكوفية مراسلنا: شهيدان في قصف على بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونسالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: 800 ألف فلسطيني نزحوا من رفحالكوفية مراسلنا: حزام ناري من 5 صواريخ في محيط مستشفى كمال عدوان شمال القطاعالكوفية مراسلنا: غارات عنيفة تستهدف مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية مسيرات بالولايات المتحدة لإحياء ذكرى النكبة الـ76 والمطالبة بوقف الحرب على غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية

الفوائد الصحية للتمارين الرياضية

13:13 - 14 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: من الصعب تجاهل الفوائد الصحية، لممارسة الرياضة المنتظمة والنشاط البدني. يُعرف النشاط البدني بحسب منظمة الصحة العالمية (WHO) على أنه أي حركه جسدية تنتجها عضلات الهيكل العظمي، والتي تتطلب استهلاكًا للطاقة، في حين تعرف التمارين الرياضية، على أنها فئة فرعية من النشاط البدني، بحيث تكون متكررة، ومنظمة، ومخططًا لها بهدف تعزيز اللياقة البدنية.

وفيما يلي، أبرز الفوائد الصحية لممارسة التمارين الرياضية على الجسم:

1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب: فالتمارين تقوي القلب وتحسن الدورة الدموية، من خلال تدفق الدم المتزايد ورفع مستويات الأكسجين في الجسم.

2. خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.

3. في سكر الدم ومستويات الإنسولين: يمكن أن تخفّض التمارين من مستوى السكر في الدم، وتساعد الإنسولين على العمل بشكل أفضل، ما يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

4. الإقلاع عن التدخين: قد تسهل ممارسة الرياضة الإقلاع عن التدخين، عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في التدخين وأعراض الانسحاب.

5. تحسين الصحة العقلية والمزاج: أثناء التمرين، يفرز الجسم مواد كيميائية يمكن أن تحسّن المزاج وتشعرك بمزيد من الاسترخاء.

6. الحفاظ على مهارات التفكير والتعلم: تحفّز التمارين الجسم على إفراز البروتينات والمواد الكيميائية الأخرى، التي تعمل على تحسين بنية ووظيفة العقل.

7. العظام والعضلات: يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة الأطفال والمراهقين على بناء عظام قوية. ومع التقدم في العمر، يمكن أن تؤدي إلى إبطاء فقدان كثافة العظام والحفاظ على العضلات وقوتها.

8. التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والثدي والرحم وسرطان الرئة.

9. تقليل خطر السقوط: بالنسبة لكبار السن، يساعد القيام بأنشطة التوازن وتقوية العضلات، بالإضافة إلى النشاط الهوائي المعتدل الشدّة، على تقليل خطر السقوط.

10. تحسين النوم: يمكن أن تساعد الرياضة على النوم بشكل أسرع ولفترة أطول.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق