اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • قطر: لا توجد إرادة سياسية لإنهاء الحرب في غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 226 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية خطوات فلسطينية لا بد منها لحصار مشروع "الوصاية والتهويد"الكوفية سلطنة عمان تحذر من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الثقافة الفلسطينيةالكوفية قطر: لا توجد إرادة سياسية لإنهاء الحرب في غزةالكوفية مساحة للتفكير الوطني العقلاني بمستقبل القضية الوطنية وقطاع غزةالكوفية نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيليالكوفية الخارجية القطرية: بذلنا كامل جهدها للمساهمة في تعزيز السلم والأمن العالميين عبر الوساطةالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان و 3 جرحى بقصف مدفعي للاحتلال على مدخل عزبة عبد ربة شرق جبالياالكوفية الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق متفرقة من الضفة المحتلةالكوفية مراسلنا: استشهاد سيدتين من عائلة "الدحدوح" في قصف للاحتلال استهدفهما في حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية الصفقة الأنسب هي: الإفراج عن "الأسرى" مقابل "طرد قيادات حماس" من غزةالكوفية إفشال "هجوم" بالقرب من مستوطنة معالي أدوميم.. و"الشرطة" تلقي القبض على الجانيالكوفية عضو بالكنيست: سلوك "غالانت" يُضعفنا ويؤذيناالكوفية معلق عسكري في دولة الاحتلال: على الجيش دخول رفح للقضاء على حماسالكوفية هل نجا يحيى السنوار من الموت؟.. لقد وصلنا إلى طريق مسدودالكوفية "بن غفير" في الطريق إلى إنذاره النهائي.. نتنياهو لديه أخطاء كثيرةالكوفية ضباط في جيش الاحتلال يطالبون بوقف إدخال المساعدات لقطاع غزةالكوفية "غانتس" يستعد للرحيل قبل الخط الأحمر.. و8 يونيو ليس بالموعد المقدسالكوفية الاحتلال ينصب عدة حواجز على مداخل الخليل ويعتقل 21 مواطناالكوفية

هذا ما سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول الخبز

11:11 - 11 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: يعد الخبز الأبيض أحد الأطعمة التي ينبغي أن يكون استهلاكها محدودًا، لأنه يصنع أساسًا من الدقيق المكرر. ويشار إلى الخبز، مثل جميع المنتجات المصنوعة من الدقيق المكرر، على أنه أحد أعداء النظام الغذائي الصحي.

ونستعرض، أبرز التغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان، عند التوقف عن تناول الخبز، وهي:

فقدان الوزن

عندما توقف تناول الخبز فإن أول شيء تلاحظه هو انخفاض الوزن. هذا قد يكون ناجما عن أنك أصبحت تأكل كمية أقل من السعرات الحرارية، وأيضًا هو ناجم عن فقدان الماء.

تخفيض الشهية

الكربوهيدرات المكررة، مثل التي في الخبز الأبيض، ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة، فيقود ذلك الجسم إلى خفضها بسرعة عبر الإنسولين، ومن ثم الشعور بالجوع.

انخفاض الطاقة

تعدّ الحبوب الكاملة، الموجودة في الخبز الكامل، مصدرًا للفيتامينات والمغنيسيوم وفيتامين "B"، وكلها ضرورية في الحفاظ على مستويات الطاقة.

ونظرًا إلى أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن عمل جميع الخلايا يتباطأ عند تخفيض المدخول من الكربوهيدرات في الخبز.

الإمساك

يعد تناول الألياف الغذائية أمرًا مهمًا في صحة الجهاز الهضمي وسلامة حركة الأمعاء. والخبز، حتى الأبيض، يحتوي على الألياف الغذائية، ولذلك عند إيقافه قد تصاب بالإمساك.

صعوبة في ممارسة التمارين

 

ولأن الكربوهيدرات هي المصدر الأساسي للطاقة في الجسم لدعم التمارين، فإن تقليلها قد يؤدي إلى انخفاض طاقة الشخص.

وقد يصبح أقل قدرة على ممارسة التمارين مثل المشي أو الجري أو تمارين القوة كرفع الأثقال.

تأثير في المزاج

الكربوهيدرات، سواء أكانت كاملة أم مكررة، تزيد مستويات الدماغ للناقل العصبي السيروتونين الذي يسهم بدور في المزاج. لذلك عندما تقطع الكربوهيدرات من الخبز فقد يؤثر ذلك في مزاجك.

ارتفاع الكيتونات

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيس للطاقة في الجسم، وعند نفاد الكربوهيدرات المخزنة في الجسم في صورة الجلايكوجين يشرع الجسم في تفكيك الدهون وإنتاج الكيتونات.

وتكون النتيجة: رائحة الفم الكريهة، جفاف الفم، التعب، الضعف، الدوخة، الأرق، الغثيان، وتشوش التفكير.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق