اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون بمدينة غزة
  • زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح.
اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال جنوب غربي حي الزيتون بمدينة غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها على المناطق الغربية لمدينة رفح.الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الخميسالكوفية جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده شمال فلسطين المحتلةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عزون في قلقيليةالكوفية نزوح العائلات من حي الزيتون بمدينة غزة مع توغل آليات الاحتلال واستمرار القصف المدفعي والجويالكوفية آليات الاحتلال تتوغل في شارع 8 ومنطقة المصلبة بحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي أم الشرايط في مدينة البيرة والجبل الشمالي بنابلسالكوفية دلياني: الاحتلال يُصعّد من حرب التجويع في غزة بسيطرته على معبر رفح البريالكوفية قوات الاحتلال تجري عمليات دهم واسعة في قرية تل شرق نابلسالكوفية آليات الاحتلال تتوغل بشكل محدود في المناطق الجنوبية لحي الزيتون وحي تل الهوى جنوب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق وجنوب حي الزيتون وغرب حي الصبرة والمناطق الجنوبية من مدينة غزةالكوفية سماع دوي انفجارات قوية في سماء جنوب العاصمة السورية دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزةالكوفية دبابات الاحتلال تتوغل في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية توغل لآليات الاحتلال في المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية

دراسة تكشف عن العلاقة بين حجم بؤبؤ العين والذكاء

12:12 - 06 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: توصلت نتائج دراسة جديدة، إلى أن الأشخاص الذين لديهم بؤبؤ أكبر في عيونهم، يكونون أكثر ذكاء من أولئك الذين لديهم بؤبؤ أصغر.
وأجرى المتطوعون اختبارات في التفكير والانتباه والذاكرة، حتى يتمكن فريق معهد جورجيا للتكنولوجيا من التحقيق في الصلة بين حجم البؤبؤ والذكاء.
ووجد العلماء، أنه بالإضافة إلى ارتباطها بالإثارة والإرهاق، يمكن استخدام اتساع حدقة العين لفهم الفروق الفردية في الذكاء، واكتشاف أنه كلما زاد حجم البؤبؤ، زاد الذكاء.
وأشاروا، إلى أنه يمكن رؤية الاختلافات في حجم الحدقة الأساسي بين أولئك الذين حصلوا على أعلى الدرجات، وأولئك الذين سجلوا أدنى درجات في اختبارات الذكاء بالعين المجردة.
وقال العلماء، إن "هذا قد يكون بسبب أن الأشخاص الذين لديهم بؤبؤ أكبر، لديهم نتائج أفضل لتنظيم نشاط الدماغ في منطقة مرتبطة بالذكاء والذاكرة".
وأوضح فريق العلماء، أن يتراوح متوسط ​​حدقة العين البشرية، الفتحة الدائرية السوداء في مركز العين، من 2 -8 ملم، وتحيط بها القزحية التي تتحكم في حجم البؤبؤ.
ووجد الباحثون، أن حجم بؤبؤ العين مرتبط بمنطقة تعرف باسم الموضع الأزرق في الجزء العلوي من جذع الدماغ، والتي تمتد إلى بقية الدماغ من خلال الوصلات العصبية. وتطلق مادة كيميائية تعمل كهرمون في الدماغ والجسم وناقل عصبي للعمليات المنتظمة مثل الإدراك والانتباه والذاكرة. موضحين، أن هذه المنطقة تلعب دورًا أوسع في مساعدة المناطق البعيدة من الدماغ على العمل معا لإكمال المهام المعقدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق