اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

تقشير الجلد الميت من القدمين

13:13 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد أمر طبيعي، وتحل محلها خلايا جديدة، ولكن عندما لا يقوم الشخص بإزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة، فإنها يمكن أن تكون بقعًا سميكة قشرية على القدمين، وبمرور الوقت يمكن أن تصبح المناطق الجافة سميكة أو متشققة، خاصة على الكعبين. وتشقق كعب القدم يجعلها عرضة للعدوى، في حين أن النسيج السميك قد يجعل المشي صعبًا أو غير مريح.

لذا، نقدم لك عزيزتي.. طريقة سهلة ستساعدك في التخلص من الجلد الميت من القدمين، فيما يلي:

نقع القدمين

يمكنك إضافة مكونات مختلفة، مثل: دقيق الشوفان، ملح الإنجليزي، عصير الليمون أو زيت النعناع العطري، إلى الوعاء الخاص بنقع القدم، وسيساعدك نقع القدمين في الماء الدافئ على تهدئة الجلد الجاف، وتخفيفه مع تحسين الدورة الدموية في القدمين، مما يساعد على منع جفاف الجلد في المستقبل.

كما أنه ستساعد إضافة كمية صغيرة من الخل إلى منقوع القدمين في علاج الأشكال الخفيفة من قدم الرياضي، إذ يحتوي الخل على خصائص قوية مضادة للميكروبات قد تساعد في تطهير القدمين وحتى القضاء على رائحة القدم.

حجر الخفاف

يمكنك استخدام حجر الخفاف لإزالة الجلد الجاف والميت من القدمين، بكل سهولة وبطريقة فعالة للغاية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1. انقعي القدمين في ماء دافئ لتليين الجلد الميت.

2. بللي حجر الخفاف بالماء الدافئ.

3. افركي بلطف حجر الخفاف على الجلد الميت وشقوق القدم، وذلك بحركات دائرية وحركات لطيفة للأمام والخلف.

4. اشطفي الجلد الميت من القدمين.

5. كرري الخطوة الثالثة حسب الضرورة.

6. جففي القدمين بمنشفة نظيفة.

7. رطبي القدمين بالكريم أو اللوشن أو الزيت.

الترطيب

يساعد ترطيب القدمين بانتظام على تقليل الجلد الجاف الموجود، ومنع تراكم الجلد الجاف من جديد، كما أن ترطيب القدمين بعد استخدام مقشر أو حجر الخفاف سيساعد البشرة على تثبيت الرطوبة.

ملاحظة|| تتجنبي المستحضرات والكريمات والمرطبات التي تحتوي على الكحول والعطور المضافة والألوان الاصطناعية، لأن هذه المكونات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم جفاف البشرة.

يمكنك وبكل سهولة قبل الخلود إلى النوم شطف قدميكِ جيدًا، ومن ثم تجفيفها، وبعدها دلكيها بالفازلين، وارتدي جوربًا سميكًا، واخلدي إلى النوم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق