اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونس
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية حزب الله ينعى 15 قياديا اغتيلوا في قصف الضاحية الجنوبية ببيروتالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

11:11 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي حليب جوز الهند من اللب الأبيض لجوز الهند البني الناضج، وهو ثمرة شجرة جوز الهند. يتميز الحليب بقوام كثيف وقوام كريمي غني. لا ينبغي الخلط بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند والذي يوجد بشكل طبيعي في جوز الهند الأخضر غير الناضج. ولحليب جوز الهند العديد من الفوائد على صحة الجسم والبشرة.

نقدم إليكِ عزيزتي أهم فوائد حليب جوز الهند للبشرة، فيما يلي:

مرطب للبشرة: افركي بضع قطرات من ماء جوز الهند على الجلد قبل الذهاب إلى النوم لإزالة علامات الوجه وترطيب البشرة من الداخل، يمكنك كذلك خلط كميات متساوية من حليب جوز الهند والعسل الطبيعي، وإضافة قطرات من زيت اللوز المر إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة الشديد، ضعيه على الوجه والرقبة واتركيه مدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

منظف للبشرة: يعمل على تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة، اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدًا بعد ذلك أو امسحيه بقطعة مبللة من القطن.

مزيل رائع للمكياج: اخلطي نصف ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة المكياج بالطريقة المعتادة، فهو يعمل على تنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

التمتع ببشرة مشرقة: اخلطي ملعقة صغيرة من بودرة خشب الصندل وبعض أعواد الزعفران مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند وبعض قطرات العسل، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 10دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تهدئة حروق الشمس: ضعي نصف كوب من حليب جوز الهند مع نصف كوب من ماء الورد لماء الاستحمام الدافئ مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، تعمل تلك الوصفة على استعادة ترطيب البشرة ونعومتها وتهدئة حروق الشمس والالتهابات الناتجة عنها.

مقشر طبيعي للجسم: اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند مع كوب من ملح البحر إذا كنتِ تعانين من الحساسية أو البشرة الجافة، ويمكنك استبدال ملح البحر بالسكر البني، ويمكنك كذلك إضافة عدة قطرات من زيتك العطري المفضل، استخدمي تلك الوصفة أسبوعيًّا للحصول على نتيجة جيدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق