اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أطعمة تحسن المزاج

16:16 - 25 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: السيروتونين هو هرمون السعادة الذي يفرزه جسم الإنسان، وهو المسؤول عن محاربة النكد وتحسين المزاج وتنظيم أنماط النوم، ويستخدم في علاج الأشخاص المُصابين بالاكتئاب. وهناك مصادر عديدة للحصول عليه من أبرزها ممارسة التمارين الرياضية والتعرض لأشعة الشمس وتناول أطعمة معينة.

نقدم لكم .. أطعمة تحفز إفراز هرمون السعادة في الجسم، وتعمل على تحسين المزاج ومحاربة النكد.

  • أطعمة تحسن المزاج
  1. البيض: يزيد البيض من مستوى السيروتونين في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على دهون الأوميجا 3 التي تساعد في تحسين المزاج، فضلًا عن احتوائه على مادة الكولين التي تعزز السلوك الإيجابي.
  2. الأجبان: تحتوي الأجبان على مادة التريبتوفان، التي ترفع مستوى السيروتونين في الجسم. الفواكه: يوجد هرمون السيروتونين في الفواكه بنسبة عالية، مثل: الكيوي والأناناس والموز، ويحتوي الموز على نسب عالية من الكربوهيدرات التي تعمل بدورها على زيادة مستوى السيروتونين.
  3. الخضروات الخضراء: تُعد السبانخ والملوخية والخضروات الخضراء الأخرى كالبروكلي والملفوف من المصادر الغنية بالسيروتونين، ولذلك يؤدي تناول الخضروات إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.
  4. الطماطم: تحتوي الطماطم على حمض الفوليك والمغنيسيوم والحديد، وتحفز هذه المواد مستوى السيروتونين في الجسم، وتعمل على محاربة القلق والنكد وتُحسن المزاج.
  5. السلمون: يُعد السلمون من الأسماك الدهنية الغنية بدهون الأوميجا 3 التي تساعد على تهدئة الأعصاب، ويؤدي أيضًا تناول الأسماك الدهنية عامة، مثل: الرنجة والسردين إلى زيادة مستويات مستوى السيروتونين في الجسم ومن ثم تحسين المزاج.
  6. المكسرات: المكسرات باختلاف أنواعها من الأطعمة الغنية بالعديد من المواد المهمة لجسم الإنسان، مثل: الألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأهم من ذلك تحتوي على مادة التريبتوفان التي تساعد على رفع مستوى السيروتونين، وتساعد المكسرات أيضًا على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
  7. الدواجن: تحتوي الدواجن، وخاصة لحم الديك الرومي على مادة التريبتوفان، فضلًا عن البروتين المهم لجسم الإنسان، وتناولها يزيد من الشعور بالرضا، ويعمل على تحسين المزاج.  
  8. الأفوكادو: يُعد الأفوكادو من الأطعمة الغنية بمادة السيروتونين، ما يجعل تناول الأفوكادو يحسن المزاج.
  9. البقوليات: البقوليات المختلفة، مثل: العدس والفول واللوبيا والفاصوليا من المصادر الغنية بالسيروتونين، ويؤدي تناولها إلى رفع مستوى الهرمون وإضفاء شعور بالسعادة.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق