اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية

العمل: رفع الحد الأدنى للأجور لجميع القطاعات ليصبح 1950 شيقل شهريًا

14:14 - 22 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: أصدرت وزارة العمل في رام الله، اليوم الجمعة، بيانًا موجه لاتحاد الغرف التجارية، والمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، والاتحادات العمالية، موضحة خلاله التعقيب على الاجتماع الذي تم أمس الخميس في مقر الوزارة، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين.
وأضافت الوزارة في بيانها، أنه في ظل الأزمات التي تعصب بشعبنا وقضيته وعلى رأسها سياسات الاحتلال التدميرية والآثار الناجمة عن جائحة "كورونا"، وتعزيزًا لصمود شعبنا وحفاظًا على الاستقرار في سوق العمل، تم الاتفاق على عدة إجراءات.
وأوضحت أنه من ضمن ما تم الاتفاق عليه مع الجهات المختصة، رفع الحد الأدنى للأجور في فلسطين لكافة القطاعات ليصبح 1950 شيقل شهريًا، و87 شيقل الأجر اليومي، و12 شيقل أجر الساعة، فيما يعتبر الحد الأدنى للأجور هو الحد الأدنى لأجر العامل غير الماهر في فلسطين.
وتابعت إنه تم إضافة غلاء المعيشة السنوي وفق ما يحدده الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بشكل تلقائي على الحد الأدنى للأجر بداية كل سنة.
ولفتت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة ثلاثية من أطراف الإنتاج الثلاثة، لتحديد الأنشطة الاقتصادية الضعيفة والأنشطة الأكثر تضررًا من أزمة "كورونا"، لمساعدة الحكومة في وضع الأسس والحوافز، لتمكين ودعم هذه القطاعات ضمن الإمكانيات المتاحة، على أن تنهي اللجنة عملها في مدة أقصاها 6 أشهر من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
وتعهدت الوزارة بالتكفل بوضع آليات كفيلة بتطبيق تنفيذ هذا الاتفاق وتعزيز دور تفتيش العمل من حيث الإمكانيات والصلاحيات والعمل على إنشاء غرف قضائية حسب قانون تشكيل المحاكم القضائية.
وأضافت أن الشركاء الثلاثة يلتزمون بالعمل كل حسب إمكانياته في المساهمة بتطبيق هذا الاتفاق والالتزام به، منوهة إلى أنه يسري الاتفاق اعتبارًا من 1 يناير 2022.

اتفاق وزارة العمل.jpg

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق