اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

ما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الصحية والغذائية

13:13 - 24 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: يعتبر الشمندر الأحمر من المواد الغذائية التي ينصح بتناولها لما يحتويه من مغذيات تساعد على استمرارية الوظائف الحيوية المختلفة للجسم، فتناوله باستمرار يُعد أسهل طريقة للتمتع بصحة جيدة

إليك/ي فوائد الشمندر الصحية والغذائية:

  • إنّ المواد الموجودة في الشمندر تعمل على تعزيز القدرة على التحمل، وقد أكدت دراسات عديدة هذا التأثير الإيجابي.
  • الشمندر يعزز حركة الأمعاء، كما أنّ استهلاك عصير الشمندر بشكل منتظم، يساعد أيضاً على معالجة مشكلة الإمساك المزمن.
  • يساعد أكسيد النيتريك الموجود في الشمندر على توسعة الأوعية الدموية والموجودة كذلك بالدماغ، وتظهر هذه الميزة خصوصاً لدى كبار السن، من هنا يمكن القول إنَّ الشمندر يعمل كمحرك للدماغ.
  • يحتوي الشمندر على جلايسين بيتين، وهو مركّب عضوي من عائلة الأحماض الأمينية، ويمتاز بخصائصه المضادّة للسرطان. وقد أثبتت الدراسات أنّ عصير الشمندر يمنع تشكيل المركّبات التي تسبب بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان المعدة.
  • يحتوي الشمندر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرّة، التي تسبب الالتهابات وتؤدي إلى أمراض مختلفة، وأبرزها تلك المزمنة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق