اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نتنياهو..اليوم التالي لحرب "وحدة الساحات" يتكون نحو التغيير الإقليمي!الكوفية معنى التفجير الثاني الإسرائيلي؟الكوفية الابتكار في خدمة الدمارالكوفية إصلاح مجلس الأمن وعوائق الدول الكبرى!الكوفية حملة اقتحامات ومداهمات لعدة مناطق في الضفة الغربيةالكوفية وزير الصحة اللبناني: استشهاد 31 شخصا بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة على ضاحية بيروتالكوفية العراق أبلغ لبنان استعداده لاستقبال أي عدد من جرحى تفجيرات أجهزة «البيجر»الكوفية الاحتلال يحتجز شابين على حاجز عسكري عند مدخل البيرة الشماليالكوفية مجلس الأمن يحذر من اندلاع صراع مدمر في لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة دير بلوط غرب سلفيتالكوفية مراسلنا: 8 إصابات جراء سقوط قذيفة مدفعية داخل أسوار الكلية الجامعية غرب خانيونسالكوفية شهيد في غارة إسرائيلية على منطقة حامول جنوب لبنانالكوفية العاهل الأردني يدعو إلى مواصلة دعم «الأونروا» للقيام بدورها الإنسانيالكوفية 3 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على حي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية

نصائح يجب اتباعها عند ارتداء العدسات اللاصقة

17:17 - 22 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعتبر العدسات اللاصقة والنظارات من الأشياء المهمة بالنسبة للعديد من الأشخاص خاصة الفتيات، فهي تمنحك مظهرًا طبيعيًا أكثر دون عوائق بالنظارات.

ويقدم موقع "zeiss" الخاص بالعدسات إليكم نصائح لارتداء العدسات اللاصقة لضمان بقاء عينيك بصحة جيدة ومرتاحة على المدى الطويل.

إذا لم تقم بتنظيف نظارتك، فستتأثر جودة رؤيتك، قد يكون هذا مزعجًا، لكنه ليس ضارًا، ويعتبر التنظيف والعناية هنا من أهم الأولويات حيث توضع العدسات اللاصقة مباشرة على العين، بغض النظر عن مدى وضوح ذلك، من المهم غسل يديك قبل إدخال العدسات اللاصقة أو إزالتها.

كما لا يساعد استخدام المياه العادية في تنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة، استخدم دائمًا محلول ملحي لشطف العدسات اللاصقة ومحلول تنظيف مناسب لتنظيف العدسات نفسها وعلبة العدسات اللاصقة.

يجب استبدال الحالة بواحدة جديدة كل شهر، كما يجب أن يظل الجزء العلوي من حاوية محلول التنظيف خاليًا من الجراثيم في جميع الأوقات، يجب ألا يتلامس مباشرة مع أصابعك أو العدسات اللاصقة، لا تستخدم منظفات العدسات اللاصقة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، قم بتنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة فور إزالتها، أولًا يدويًا قبل وضعها في علبة العدسات اللاصقة.

احرص دائمًا على تخزين العدسات اللاصقة بطريقة صحية في محلول التخزين في حالة مناسبة، استبدل المحلول بعد الاستخدام للتأكد من بقائه خاليًا من الجراثيم، ويمكن استخدام حلول الكل في واحد لتنظيف العدسات وتخزينها، ومن المهم استخدام عوامل التنظيف المناسبة لعدساتك اللاصقة من أجل منع أي تفاعل كيميائي ضار.

ويجب عدم ارتداء العدسات اللاصقة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، امنح عينيك قسطًا من الراحة، وبعض الهواء النقي، كما ينصح الخبراء عمومًا بعدم ارتداء العدسات اللاصقة لمدة تزيد عن ثماني ساعات.

ومع ذلك، لا توجد قاعدة محددة، حيث أن وقت ارتداء العدسات يعتمد على نوع وجودة العدسات اللاصقة، تأكد من مراعاة وقت الارتداء المحدد وتعليمات التنظيف وتاريخ انتهاء الصلاحية للتأكد من أن العدسات لا تسبب تهيجًا لعينيك.

ومن الأفضل أيضًا التحقق من نفاذية الأكسجين للعدسات اللاصقة قبل شرائها، فمن بين أمور أخرى، يعد هذا أمرًا حاسمًا لوقت الارتداء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق