اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليل
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

4 فيتامينات لجمال وشباب البشرة

10:10 - 20 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد العناية ببشرتك جزءًا أساسيًا من نظامك الصحي وخصوصا في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف والشحوب الشديد، وينصح دائما بالتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات مهمة وضرورية لصحة البشرة، وحسب ما ذكره موقع healthline هناك بعض الفيتامينات التي ينصح بتناولها وهى:

1:فيتامين د

غالبًا ما يتم صنع فيتامين د عندما يمتص جلدك ضوء الشمس، يتحول الكوليسترول إلى فيتامين د عندما يحدث هذا. ثم يتم امتصاص فيتامين د عن طريق الكبد والكليتين ويتم نقله في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية. وهذا يشمل الجلد، حيث يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في لون البشرة. قد يساعد حتى في علاج الصدفية .

2فيتامين سي

 يوجد فيتامين سي بمستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك الأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد). تساعد خواصه المقاومة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

يمكن أن يؤدي تناول فيتامين سي عن طريق الفم إلى تعزيز فعالية واقيات الشمس المطبقة على بشرتك للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا والمساعدة في عملية التئام الجروح الجسدية.

3:فيتامين هـ

مثل فيتامين C، فيتامين E هو مضاد للأكسدة وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، يمتص فيتامين هـ الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ويشير مصطلح الحماية من الضوء إلى قدرة الجسم على تقليل الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد.

4:فيتامين ك

فيتامين ك ضروري لمساعدة الجسم في عملية تخثر الدم، مما يساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتضررة من الجراحة. يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين ك تساعد في علاج حالات جلدية معينة مثل "علامات التمدد، البقع سوداء، الهلات السوداء".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق