اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

5 إرشادات للحفاظ على بشرة نضرة وصحية

10:10 - 03 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تساعد العناية الجيدة بالبشرة واختيارات الحياة الصحية على تأخر علامات التقدم بالسن الطبيعية، ومنع العديد من مشكلات البشرة.

5 إرشادات للحفاظ على البشرة نضرة وصحية:

1. الحماية من الشمس

من أهم طرق العناية بالجلد حمايته من الشمس. يمكن أن يتسبب التعرض لها طوال العمر في ظهور تجاعيد، وبقع الشيخوخة وغيرها من المشكلات الجلدية الأخرى، كما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

ومن أبرز سبل الوقاية، استخدام الكريم الواقي مع عامل حماية من الشمس بنسبة (SPF 15) على الأقل. كما يجب استخدامه بكثرة، كل ساعتين على الأقل، ويمكن استخدامه أكثر من ذلك إذا كان الشخص يمارس السباحة أو يتعرض للتعرق.

2. الإقلاع عن التدخين

أفضل طريقة لحماية البشرة هي الإقلاع عن التدخين. فهو يجعلها تبدو شاحبة ويسهم في ظهور التجاعيد، إذ يُضيّق التدخين الأوعية الدموية الصغيرة في الطبقات الخارجية للجلد، ما يقلل من تدفق الدم ويجعل الجلد أكثر شحوباً.

ويضر التدخين أيضاً بالكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح البشرة القوة والمرونة. ويمكن أن تسهم تعبيرات الوجه المتكررة التي يقوم بها الشخص أثناء التدخين، مثل ضم الشفتين عند الاستنشاق، وإغماض العينين نصف إغماضه لإبعاد الدخان، في ظهور التجاعيد.

3. معاملة البشرة برفق

النظافة اليومية والحلاقة من الأمور التي تؤثر في البشرة: لإبقاء البشرة ناعمة، لا بد من التقليل زمن الاستحمام، فالماء السّاخن والاغتسال أو الاستحمام لوقت طويل يتسببان في فقدان الزيوت من البشرة. ولحل هذه المشكلة، يمكن تحديد وقت الاستحمام أو الاغتسال، واستخدام الماء الدافئ بدلاً من الساخن.

تجنب الصابون المُركز. يمكن أن يتسبب الصابون والمنظفات المُركزة في فقدان الزيت من البشرة، وبدلاً من ذلك، يجب اختيار المنظفات الخفيفة.

4. اتباع نظام غذائي صحي

يساعد النظام الغذائي الصحي على أن يبدو الشخص في أفضل حال. تناول الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الشحوم، يساعد كثيراً على الحفاظ على البشرة نضرة وصحية.

العلاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب ليست واضحة، لكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت السمك أو مكملات زيوت الأسماك ومنخفض في الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المجهزة أو المنقاة، قد يعزز ظهور البشرة بشكل أكثر شباباً. إضافة إلى شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة.

5. التعامل مع الضغوط

الضغط النفسي غير المتحكم به يمكن أن يجعل البشرة أكثر حساسية، ويتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة الأخرى.

وللتشجيع على الحصول على بشرة صحية، وحالة ذهنية صحية، لا بد من اتباع خطوات سليمة للتعامل مع ضغوط الحياة، مثل الحصول على وقت كاف من النوم، والتقليل من قائمة المهام اليومية، وتوفير الوقت لفعل أشياء تستمتع بها.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق