اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024م
عاجل
  • استهداف منزل لعائلة الهمص في مخيم يبنا وسط مدينة رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق ووسط رفح
  • واشنطن: لا يمكن أن يعود قطاع غزة لإدارة حركة حماس
استهداف منزل لعائلة الهمص في مخيم يبنا وسط مدينة رفحالكوفية الطريفي: المشهد في غزة يفرض نفسه على أعمال القمة العربية بالبحرينالكوفية إعلام عبري: إصابة 13 جنديا في جيش الاحتلال بينهم 4 جروحهم خطيرةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق ووسط رفحالكوفية واشنطن: لا يمكن أن يعود قطاع غزة لإدارة حركة حماسالكوفية بن غفير يدعو إلى إعادة احتلال قطاع غزةالكوفية الفرقة 98 توسع نشاطاتها في جبالياالكوفية والدة أحد الأسرى توبخ وزير المالية: على الحكومة القيام بعملها وواجبها إزاء المخطوفينالكوفية البيت الأبيض لـ"إسرائيل": عليكم وضع استراتيجية لإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية رئيس الأركان لـ"الحريديم": الخدمة في الجيش لن تؤثر على الطقوس الدينيةالكوفية اتهامات بالخيانة لجهازي "الشاباك" و"الموساد" في عملية طوفان الأقصىالكوفية اعتقال مستوطن رفع علم "إسرائيل" على المسجد الأقصىالكوفية مصر تدرس تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع "إسرائيل"الكوفية الجيش ينتشر في شوارع رفح تمهيدا لتوسيع العمليات العسكرية في المدينةالكوفية مراسلتنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال في وسط القطاع إلى 50 شهيداالكوفية قصف مدفعي مكثف على منطقة العجارمة في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: لا يوجد حاليا مكان آمن ويجب حماية المدنيين في رفح وكل القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ221 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريا في سجون الاحتلال إلى 25الكوفية إعلام الاحتلال: مجلس الحرب يجتمع غدا في ضوء تعثر مفاوضات تبادل الأسرى واتساع العمليات العسكرية في رفحالكوفية

أشكنازي يهدد بحلّ الكنيست الإسرائيلي خلال أسبوعين

10:10 - 19 أكتوبر - 2020
الكوفية:

تل أبيب: هدّد وزير خارجيّة الاحتلال الإسرائيلي، غابي أشكنازي، اليوم الإثنين، بحلّ الكنيست والذهاب إلى انتخابات إن لم "يطرأ تقدّم في الميزانيّة" حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري.

واشترط أشكنازي، التقدّم في قضايا تعيين كبار المسؤولين وعقد جلسات حكومة وفق جدول أعمال متّفق عليه.

وحول الإغلاق الذي بدأت أمس، الأحد، أولى مراحل الخروج منه، قال أشكنازي إنه "غير ناجح" وتابع "في مكان نجري فيه حسابات سياسيّة نفقد ثقة الجمهور".

واتهم أشكنازي بعدم تنفيذ الشراكة. وقال "لا تشريع، لا لجنة وزارية، لا خطّة اقتصاديّة. إن النجاح يلتزم التغيير عند نتنياهو بـ180 درجة. لا معنى للاستمرار (في الحكومة) إذا استمرّ هكذا"، وأوضح "فحصت كم وقتًا يأخذ لتمرير ميزانيّتين لعامين، هذا يستغرق بين 40 إلى 50 يومًا، هذا ما حدث عامي 2013 و2014، وفي عامي 2017 و2018. حتى نهاية الشهر يوجد وقت لتمرير ذلك". وتابع "هذا فقط موضوع رغبة".

وردّ الليكود على تصريحات أشكنازي بالقول "مؤسف أنّ "كاحول لافان" تهدّد بانتخابات في ذروة مواجهة كورونا. "كاحول لافان" مستمرّة في مهاجمة رئيس الحكومة من داخل الحكومة في الوقت الذي نجح رئيس الحكومة فيه بخفض معطيات المراضة وإنقاذ الحياة".

والسبت الماضي، أعلن وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أنه سيطرح مقترح الميزانية للعام الجاري أمام الحكومة يوم الأحد المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق