اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

أطعمة صحية ينصح بتناولها يوميا

12:12 - 11 أكتوبر - 2020
الكوفية:

يجب أن تحرص على تضمين الأطعمة الصحية في وجباتك الغذائية بشكل يومي، وليس مرة في الشهر أو في المناسبات فقط، لأنها توفر لك مجموعة من الفوائد الغذائية المهمة، وتمكنك من تنويع أطباقك أيضا، ويعرض موقع "ماري كلار" الروسي أطعمة صحية ينصح بتناولها بشكل يومي، وإدراجها في إعداد أطباق مفيدة وشهية:

- الجوز

الجوز من الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن لأنه غني بالأحماض الدهنية "أوميغا 3" التي تساعد على تفعيل حرق الدهون وإبطاء تخزين السعرات الحرارية في الجسم، وذلك وفقا لموقع "ماري كلار". ويُعتقد أن الاستهلاك المنتظم للجوز يحسن الذاكرة ويساعدنا على تقوية جهازنا المناعي.

- صدر الدجاج

يعد لحم صدر الدجاج مناسبا للحمية الغذائية، فهو يتكون من البروتين الصافي وفيه نسبة قليلة من الدهون، لذلك ينصح دائما خبراء التغذية بتناوله، كما أن صدور الدجاج خفيفة على المعدة، ومناسبة لعشاء خفيف.

- السبانخ

ينصح بإدخال السبانخ في الوجبات اليومية، فهذا النوع من الخضراوات الورقية مفيد للجهاز العصبي، ويساعد على تقوية الذاكرة. والأهم من ذلك أنه يحتوي على مادة اللوتين التي تعد في غاية الأهمية بالنسبة لوظائف الدماغ وتحمي خلاياه من التلف.

- اليوسفي

يحتوي اليوسفي -ويعرف أيضا باسم المندرين والمندلينا "Tangerines" على فيتامين "سي" ومادة البكتين، وهي نوع من الألياف الموجودة في جدران خلايا النباتات، وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، مثل خفض الكوليسترول وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

- التوت البري

التوت البري "Cranberry" يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، بمعدل 26 سعرة حرارية لكل 100 غرام. كما أنه غني بالسكريات والأحماض العضوية والبكتين والفيتامينات، ويسهم في فتح الشهية وتسهيل الهضم.

- السلمون

تمثل أغلب أنواع السمك مصدرا غنيا بالمغنيسيوم والفوسفور، لكن السلمون بشكل خاص يعد من أفضل أنواع السمك، لأنه غني أكثر من غيره بالمغنيسيوم الضروري لتحسين عمل الجهاز العصبي. ويمكن أن يؤدي نقص هذه المادة إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل الشعور الدائم بالتعب، وتشنجات العضلات والعصبية المفرطة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق