اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاع
حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية

الكويت: بدء العام الدراسي بعد توقف 7 أشهر

08:08 - 04 أكتوبر - 2020
الكوفية:

الكويت: بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد ، بدء أكثر من 400 ألف طالب، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد في الكويت "أون لاين".

ووضعت وزارة التربية الكويتية خطة لتنفيذ نظام التعلم عن بعد "أون لاين"؛ حيث حددت عدد حصص اليوم المدرسي للمرحلة الابتدائية بالصفوف (الأول ـ الثاني ـ الثالث) بواقع 4 حصص دراسية، تبدأ من الساعة 3 مساء وحتى الساعة 4.50 مساء، على أن تكون مدة كل حصة 20 دقيقة، و4 حصص للمرحلة الابتدائية بالصفين (الرابع ـ الخامس)، تبدأ من الساعة 3 مساء وحتى الساعة 5.30 مساء، على أن يكون زمن كل حصة 30 دقيقة.

وأضافت، أنه بالنسبة للمرحلة المتوسطة، فسيكون اليوم المدرسي مكونا من 4 حصص دراسية، تبدأ من الساعة 8 صباحا، وتنتهي الساعة 10.30 صباحا، بواقع 30 دقيقة للحصة الواحدة، أما المرحلة الثانوية، فسيكون عدد حصص الدوام المدرسي 4 حصص دراسية، تبدأ من الساعة 10.40 صباحا، وتنتهي الساعة 1.30 ظهرا، على أن يكون زمن الحصة الواحدة 35 دقيقة.

وأعلنت الوزارة خطة الدراسة وآلية التقييم لكل مرحلة، حيث خصصت 300 حصة لكل مرحلة تعليمية، على أن تكون نسبة التقييم من 100 لجميع المراحل، موضحة أن نسبة الابتدائي ستكون موزعة على الحضور والالتزام بنسبة 20%، والمشاركة والتفاعل 30%، والتقييمات والممارسات 35%، والتقارير والأعمال والتكليفات 10%، أما المرحلة المتوسطة فالحضور والالتزام 20%، والمشاركة والتفاعل 20%، والواجبات 20%، والتقييمات والممارسات 30% والتقارير والأعمال والتكليفات 10%، والمرحلة الثانوية فستكون 20% على الحضور والالتزام، و25% على المشاركة والتفاعل، و20% للواجبات، و30% للتقييمات والممارسات و5% التقارير والأعمال والتكليفات.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق