اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: اندلاع مواجهات جراء اقتحام جيش الاحتلال بلدة قفين شمالي مدينة طولكرم
  • الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة
مراسلنا: اندلاع مواجهات جراء اقتحام جيش الاحتلال بلدة قفين شمالي مدينة طولكرمالكوفية الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 227 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البرغوثي: قرار الجنائية الدولية بحق قادة الاحتلال يؤكد أنه لا حصانة لأحد من القانون الدوليالكوفية الخارجية الأردنية: نعمل على إخلاء كوادر طبية متطوعة علقت في غزة مؤخراالكوفية 6 شهداء جراء استهداف الاحتلال مقرا تابعا لـ"حزب الله" وسط سورياالكوفية جزر المالديف: يجب محاسبة مرتكبي جرائم الحرب بفلسطين المحتلةالكوفية شرطة الاحتلال تفض بالقوة مظاهرة لعائلات الأسرىالكوفية بلجيكا: الجنائية الدولية تتخذ خطوة مهمة للتحقيق بوضع فلسطينالكوفية بلجيكا: الجنائية الدولية تتخذ خطوة مهمة للتحقيق بوضع فلسطينالكوفية عضو كنيست: قرار الجنائية الدولية بشأن نتنياهو وغالانت صحيحالكوفية فض مظاهرة لعائلات الأسرى بالقدس المحتلةالكوفية طيران الاحتلال يستهدف منزلًا في حي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية البيت الأبيض: سوليفان أثار في إسؤائيل مخاوف واشنطن بشأن عملية واسعة برفحالكوفية البيت الأبيض: سوليفان أثار مخاوف بشأن عملية محتملة كبيرة في رفح خلال زيارته لإسرائيلالكوفية البيت الأبيض: طلب الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقال ضد قادة إسرائيليين أمر شائنالكوفية وفاة طفلة شمال غزة بسبب توقف جهاز الأكسجينالكوفية جيش الاحتلال يعلن تقدم قواته في عمق رفح والسيطرة على نحو ثلثي محور فيلادلفياالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يتعمد استهداف المدارس ومراكز الإيواء في جبالياالكوفية الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يتعمد استهداف المدارس ومراكز الإيواء في جبالياالكوفية

بريطانيا: لن نعترف بالمستوطنات "الإسرائيلية" ونرفض مخطط الضم

18:18 - 22 يوليو - 2020
الكوفية:

لندن: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، رفضها الاعتراف، بجميع المستوطنات "الإسرائيلية".

وأكدت "الخارجية البريطانية"، أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وأن تشييد المستوطنات في هذه المناطق الحساسة جدا يهدد بزيادة تقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية تكون عاصمتها في القدس.

جاء ذلك في مداخلة السفير جوناثان آلين في مجلس الأمن يوم الأربعاء، قال خلالها، "لا بد أن تكون الأولوية لمنع ضم الأراضي وإيجاد سبل بديلة لتواصل الطرفين مع بعضهما".

وتابع، بحسب الصفحة الرسمية للوزارة على "تويتر"، "أشدد على أن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغييرات لخطوط حدود 1967 إلا ما يتفق عليها الطرفان".

وقال السفير آلين، "هذه مرحلة هشة ومقلقة. أود أن أقول، أولا، بأننا مستمرون في قلقنا بشأن احتمال ضم الأراضي".

وأضاف، "ذلك لا ينحصر فقط بالإضرار بجهود استئناف مفاوضات السلام وكونه مخالفا للقانون الدولي، بل إنه سيؤدي إلى تعقيد الوضع الصحي والإنساني الهش أصلا".

وتابع، "نريد في نهاية المطاف أن نرى كلا الجانبين يتخذان خطوات جادة تجاه الوصول إلى تسوية عادلة ومنصفة ومتفق عليها، نريد أن نرى عودة الإسرائيليين والفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات. والمملكة المتحدة تعرض دعمها التام لرعاية هذا الحوار".

وقال السفير البريطاني، "الآن هو الوقت لأن تقول إسرائيل بوضوح بأنها لن تتخذ أي خطوات أحادية الجانب لضم الأراضي. والآن هو الوقت ليستأنف كلا الطرفين التعاون بينهما، وخصوصا بمجال الأمن. والآن هو الوقت المناسب لأن يتواصل الفلسطينيون مع الولايات المتحدة وإسرائيل لكي نتمكن من بدء رحلة العودة إلى المفاوضات".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق