اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 350 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الجمعةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال قطاع غزةالكوفية فيديوهات | الاحتلال يحرق مركبات المواطنين في كفر عقب بالقدس المحتلةالكوفية احتراق عدد من المركبات بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحام حي كفر عقب شمال القدسالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: حماية واشنطن لدولة الاحتلال من المساءلة يفضح انهيار العدالة العالميةالكوفية إصابة برصاص الاحتلال على مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية هل انتهت المجاعة في شمال قطاع غزة؟.. الصحفي يحيى المدهون يُجيبالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة ترمسعيا شمال رام اللهالكوفية القوارض تحتل غزة.. الكوفية ترصد تفاصيل كارثة صحية جديدة بالقطاعالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم قلندياالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مدينة غزةالكوفية 7 شهداء جراء عدوان الاحتلال على قباطية جنوب جنينالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة سعد في حي النصر شمال غربي مدينة غزةالكوفية وسائل إعلام عبرية: الاحتلال يلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين المحتلةالكوفية فيديو | الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في بلدة كفر لاقف شرق قلقيليةالكوفية مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة 9 آخرين في قصف لبناني شمال فلسطين المحتلةالكوفية 7 شهداء بينهم امرأتان جراء قصف الاحتلال منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزةالكوفية حرائق بالمطلة وإلغاء التعليم للمستوطنين في شمال فلسطين محتلةالكوفية

الصين تعرب عن غضبها للتدخل الأمريكي لسيادتها ووحدة أراضيها

11:11 - 02 مايو - 2020
الكوفية:

بكين: عبرت الصين عن غضبها الشديد واعتراضها الحازم، على تغريدة نشرتها البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة الجمعة مرتبطة بوباء كوفيد-19 ومفادها دعم واضح لمنطقة تايوان للمشاركة في الأمم المتحدة.

وذكر بيان البعثة الدبلوماسية الصينية لدى الأمم المتحدة، أن ذلك يشكل انتهاكًا خطيرًا لسيادة الصين ووحدة أراضيها.

وأضافت أن "هذه التغريدة تتدخل بشكل خطير في الشؤون الداخلية للصين".

وأوضح البيان أنه "ليس هناك سوى صين واحدة في العالم، وحكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة القانونية الوحيدة التي تمثل الصين كلها وتايوان جزء لا يتجزأ من الصين".

وأشار إلى أن مبدأ صين واحدة يطبق بشكل صارم  داخل المنظمة االدولية.

و لفتت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في التغريدة التي نشرتها الجمعة إلى أن الأمم المتحدة تأسست قبل 75 عامًا للسماح لجميع الأصوات بالتعبير عن رأيها.

وتابعت أن "حظر تايوان من الأمم المتحدة لا يشكل إهانة لشعب تايوان الفخور فحسب، بل ولمبادئ الأمم المتحدة أيضًا".

وفي سياق متصل، أعادت البعثة الأمريكية نشر سلسلة من الرسائل تؤكد أن تحرك تايوان لتطويق وباء كوفيد-19 يشكل نموذجًا يحتذى به للعالم وتشدد على أن الجزيرة تستحق أن تشغل مكانًا في منظمة الصحة العالمية.

وشهدت العلاقات بين منظمة الصحة العالمية وتايوان توترًا قبل وقت طويل من بدء الوباء وشهدت مزيدًا من التدهور في الأشهر الثلاثة الماضية.

واستبعدت الجزيرة من منظمة الصحة العالمية حيث كانت تتمتع بوضع مراقب حتى 2016،العام الذي وصلت فيه تساي إنغ-ون إلى السلطة.

ورفضت الرئيسة تساي الاعتراف بمبدأ وحدة بين تايوان والصين القارية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق