اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: انسحاب آليات الاحتلال من مدينة بيت حانون شمال القطاع
  • مراسلنا: شهيد ومصابون في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرقي مخيم البريج
  • اعلام عبري: بعد أكثر من 200 يوم الجيش لم يحقق شيئا من أهدافه في أي ساحة من ساحات القتال
  • جيش الاحتلال: قواتنا تهاجم في هذه الأثناء أهدافا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف محيط بلدات عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط جنوبي لبنان
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: انسحاب آليات الاحتلال من مدينة بيت حانون شمال القطاعالكوفية وزارة الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطينالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرقي مخيم البريجالكوفية اعلام عبري: بعد أكثر من 200 يوم الجيش لم يحقق شيئا من أهدافه في أي ساحة من ساحات القتالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع وقرية الطبقة جنوب الخليلالكوفية جيش الاحتلال: قواتنا تهاجم في هذه الأثناء أهدافا تابعة لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية غارات إسرائيلية تستهدف محيط بلدات عيتا الشعب وراميا وجبل بلاط جنوبي لبنانالكوفية "نيتساح يهودا" ... رشوة سخيفة ونكتة سمجة في قصة هزليةالكوفية كأن هذه الامة استمرأت الهزائم و لم تعد تحب الانتصارالكوفية ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونرواالكوفية مراسل الكوفية: سماع دوي انفجار في مدينة رفحالكوفية اعلام عبري: نقل ألوية الاحتياط إلى منطقة الكرمل استعدادا لإجتياح رفحالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تنفذ قصفا متواصلا في محيط الجامعات والصناعة في حي تل الهواالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يستهدف منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية استشهاد فتاة برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية الصحة: استشهاد الفتاة ميمونة عبد الحميد حراحشة برصاص الاحتلال شمال الخليلالكوفية رابطة العالم الإسلامي تدين ارتكاب مجازر جماعية في غزةالكوفية

الولايات المتحدة تنفي وجود أي خطط للانسحاب من العراق

09:09 - 07 يناير - 2020
الكوفية:

واشنطن: نفى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن تكون بلاده لديها خطط لسحب قواتها من العراق.
 يأتي ذلك في أعقاب تقارير نشرتها وسائل إعلام عن رسالة من الجيش الأمريكي لمسؤولين عراقيين، حول إعادة تمركز للقوات استعدادا لمغادرة العراق
.

وتأتي تصريحات الوزير الأمريكي، اليوم الثلاثاء، في أعقاب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بضربة جوية في بغداد، أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، ويعد سليماني على نطاق واسع ثاني أقوى شخصية في إيران بعد الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.

ووردت أنباء الرسالة الأمريكية للعراق، بعد يوم من اكتساب مطالبة إيران بانسحاب القوات الأمريكية من المنطقة للزخم عندما أصدر البرلمان العراقي قرارا يدعو كل القوات الأجنبية إلى مغادرة البلاد.

وجاء في الرسالة أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة سيستخدم طائرات الهليكوبتر في الإجلاء، وسُمعت أصوات تحليق طائرات هليكوبتر فوق بغداد مساء يوم الإثنين لكنه لم يتضح على الفور إن كان هذا التطور ذي صلة.

وقال إسبر لصحفيين في البنتاغون ردا على سؤال بشأن الرسالة، "لا يوجد قرار على الإطلاق بالانسحاب من العراق"، مضيفا أنه لم تصدر حتى خطط للاستعداد للانسحاب.

وأثارت الرسالة بلبلة بخصوص مستقبل القوات الأمريكية في العراق حيث يوجد نحو خمسة آلاف جندي أمريكي.

وقال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي، للصحفيين، إن الرسالة مسودة سيئة الصياغة لا تهدف إلا لتسليط الضوء على زيادة في تحرك القوات الأمريكية.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري عراقي، صحة الرسالة الموجهة إلى نائب قائد قيادة العمليات المشتركة-بغداد.

وأشار إسبر إلى أن الولايات المتحدة ما زالت ملتزمة بمحاربة تنظيم داعش  في العراق مع حلفاء واشنطن وشركائها.

وجاء في الرسالة التي تحمل توقيع البريجادير جنرال بمشاة البحرية الأمريكية وليام إتش. سيلي الثالث القائد العام لقوة مهام العراق "سيدي العزيز، احتراما لسيادة جمهورية العراق، وحسب ما طلب من قبل البرلمان العراقي ورئيس الوزراء، ستقوم قيادة قوة المهام المشتركة.. عملية العزمة الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع القادمة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق