اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات دموية على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية اليمن يقصف «تل أبيب» وصفارات الإنذار تدوي في مناطق واسعةالكوفية

بمبادرة من الإمارات.. "يونسكو" تسجل "النخلة" على قائمة التراث الثقافي

16:16 - 16 ديسمبر - 2019
الكوفية:

أبو ظبي: اعتمدت اللجنة الدوليّة الحكوميّة لصون التراث الثقافي غير المادي لليونسكو، تسجيل ملف النخلة ضمن القائمة التمثيليّة للتراث الثقافي غير المادي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإمارتية"وام"، اليوم الإثنين.

وأعربت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، نورة بنت محمد الكعبي، عن شكرها لجميع الدول العربية التي عملت مع دولة الإمارات على الملف المشترك لتسجيل النخلة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي في اليونسكو، خلال الاجتماع المنعقد في العاصمة الكولومبية بوغوتا في الفترة الممتدة مابين الـ 9 و الـ 14 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقالت الكعبي، "إن الإنسان في المنطقة العربية يرتبط بعلاقات تاريخية طويلة مع النخلة، التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من تقاليدنا وتراثنا الممتد على آلاف السنين".

وأضافت الكعبي، "لقد اعتمد آباؤنا على هذه الشجرة لكسب رزقهم وتأمين قوتهم ونفتخر اليوم بتحوّلها إلى رمز إنساني عالمي للوحدة والتضامن بين أوطاننا التي تجمعها ثقافة وتقاليد ومعتقدات دينية واحدة. نتطلع مستقبلًا للعمل مع شركائنا محليًا وإقليميًا؛ من أجل نشر الوعي حول أهمية هذه الشجرة في ثقافتنا وتاريخنا المشتركين والعمل على صونها".

يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة الإماراتية، تقدمت بملف ترشيح النخلة للتسجيل في اليونسكو كملف عربي مشترك باسم 14 دولة عربية.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق