اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2024م
إسرائيل تناقش اقتراحا بوقف إطلاق النار لـ "أسبوعين" في غزةالكوفية الرئيس الإيراني: إسرائيل "ستتلقى ردا صارما لا يصدق إذا أخطأت بحق طهرانالكوفية رئيس وزراء بريطانيا يجتمع مع أسر فلسطينية لهم أقرباء في غزةالكوفية 15 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا يرفضون مواصلة الخدمة حتى استعادة الأسرى بغزةالكوفية الاحتلال يعتدي على طلبة مدارس الخضر جنوب بيت لحمالكوفية تطورات اليوم الـ383 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية نادي الأسير: الاحتلال يشن حملات اعتقال واسعة منذ ١٩ يوماً شمال غزةالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من مدينة القدسالكوفية الأمم المتحدة : تعافي قطاع غزة قد يستغرق أكثر من 350 سنةالكوفية الخارجية تحمل مجلس الأمن المسؤولية عن استمرار فشله بوقف حرب الإبادةالكوفية بالفيديو || الاحتلال يهدم 12 منشأة في الخليلالكوفية الصحة: 74 شهيدًا و130 إصابة في القطاع خلال 24 ساعةالكوفية السيسي وبوتين يدعوان إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنانالكوفية تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في مدينة غزة وشمال القطاعالكوفية ايرلندا تسعى لتقييد التجارة مع المستوطنات الإسرائيليةالكوفية الدفاع المدني يحذر من إشعال النيران بالمناطق الزراعية والمفتوحةالكوفية الاحتلال يواصل اعتقال 58 صحفيا فلسطينياالكوفية مستوطنون يقتحمون موقع "برناط" الأثري على قمة جبل عيبالالكوفية "الإحصاء": انخفاض العجز التجاري بنسبة 16% في آبالكوفية 200 مستوطن يقتحمون الأقصى في سابع أيام "عيد العرش" اليهوديالكوفية

بالفيديو || الاحتلال يهدم 12 منشأة في الخليل

12:12 - 23 أكتوبر - 2024
الكوفية:

الخليل - هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، 12 منشأة فلسطينية في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

 

وذكر مراسلنا هدم مستوطنين بحماية مشددة من قوات الاحتلال 12 كرفانا ومنزلا في جورة الخليل، بالمنطقة الشرقية لبلدة "سعير"، وتعود لعائلة "الشلالدة"، تستخدمها لرعاية الأغنام وزراعة الأرض.

 

وأفاد المواطن محمد ياسين شلالدة بأن جيش الاحتلال والمستوطنين كانوا قد طردوهم، وأبناء عمومتهم قبل 4 أيام من المنطقة، مضيفا "أدركنا عندها أنهم سيهدمون مملتكاتنا  ويخربونها".

 

وأشار "شلالدة" بأن حوالي 40  مستوطنا من مستوطنة أسفر المجاورة لمنازلنهم، قدموا من الجبال الغربية المقابلة الجورة الخليل في الربيعة والشفا، ونفذوا عمليات الهدم والتخريب بحراسة جيش الاحتلال.

 

ولفت "شلالدة" أن هذه الكرفانات والمنازل تعود له ولأبناء عمومته، مشيرا إلى أن عددا منها تعرضت للهدم مسبقا أكثر من مرة.

 

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون 1344 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، خلال سبتمبر/ أيلول المنصرم، وفقا لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

 

وتراوحت تلك الاعتداءات بين إعدامات ميدانية وهجمات مسلحة على قرى فلسطينية وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات وإغلاقات ونصب حواجز عسكرية.

 

ونفذت سلطات الاحتلال خلال أيلول/ سبتمبر الماضي، 111 عملية عدم بالضفة، بينها 36 منزلا مأهولا، و13 قيد الإنشاء، و56 منشأة زراعية وغيرها.

 

وطالت عمليات الهدم الإسرائيلية بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر 2023، 868 منشأة فلسطينية، بينها 373 منزلاً مأهولاً، 89 منزلاً غير مأهول، و241 منشأة زراعية وغيرها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق