اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024م
عاجل
  • صافرات الإنذار تدوي في عكا المحتلة
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "دان" "دفنا" و"شانير" شمال فلسطين المحتلة
  • سرايا القدس: مقاتلونا بمعنويات مرتفعة وهناك وحدة بين فصائل المقاومة
  • سرايا القدس: فجرنا عبوات أرضية معدة مسبقا بآليات العدو بـ4 أماكن مختلفة غرب مخيم جباليا
  • سرايا القدس: نحقق إصابات مؤكدة في صفوف قوات وآليات العدو في اشتباكات غرب مخيم جباليا
  • سرايا القدس: نخوض منذ 3 أيام اشتباكات استثنائية غرب مخيم جباليا تحديدا
صافرات الإنذار تدوي في عكا المحتلةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات "دان" "دفنا" و"شانير" شمال فلسطين المحتلةالكوفية عقب لقائه بلينكن.. نتنياهو ينتقد كل من ضغط عليه لتوقيع صفقة أسرىالكوفية سرايا القدس: مقاتلونا بمعنويات مرتفعة وهناك وحدة بين فصائل المقاومةالكوفية سرايا القدس: فجرنا عبوات أرضية معدة مسبقا بآليات العدو بـ4 أماكن مختلفة غرب مخيم جبالياالكوفية سرايا القدس: نحقق إصابات مؤكدة في صفوف قوات وآليات العدو في اشتباكات غرب مخيم جبالياالكوفية سرايا القدس: نخوض منذ 3 أيام اشتباكات استثنائية غرب مخيم جباليا تحديداالكوفية تطورات اليوم الـ382 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية رئيس الوزراء العراقي يعلن مقتل «والي العراق» في «داعش»الكوفية «قمة سعودية – أردنية» تشدد على الوقوف مع فلسطين ولبنانالكوفية سياسة شجاعة وحكيمةالكوفية "نموذج تجريبي أمريكي" لحي سكني شمال قطاع غزة!الكوفية حرب المنجزات التكتيكيةالكوفية إذا لم تقترن الشجاعة بالحكمة تفقد مضمونها!الكوفية الاحتلال يعترف بمقتل جندي في غزة وإصابة آخر بلبنانالكوفية إسبانيا والبرتغال تدعوان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لتحقيق حل الدولتينالكوفية الأمم المتحدة: آثار الحرب أدت إلى تراجع التنمية في غزة بما يناهز 69 عاماالكوفية تقرير أممي: آثار الحرب أدت إلى تراجع التنمية في غزة بما يناهز 69 عاماالكوفية هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو سيعقد مشاورات امنية مقلصة مساء اليوم في مقر وزارة الأمن في تل أبيبالكوفية الإعلام الحكومي: ربع مليون شاحنة مساعدات وبضائع منع الاحتلال إدخالها لغزة منذ بدء الحربالكوفية

تطورات اليوم الـ382 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

00:00 - 22 أكتوبر - 2024
الكوفية:

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 382 على التوالي، ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة ضد المدنيين والنازحين، عبر عمليات قصف واستهداف مُكثف للمواطنين ومنازلهم.

واستشهد مواطنون وأصيب عدد آخر جراء تفجير نفذته قوات الاحتلال بمحيط جمعية السلامة بمشروع بيت لاهيا شمال غزة، فجر اليوم الثلاثاء، حسبما أفاد مراسلنا.

شن طيران الاحتلال، مساء أمس الاثنين، غارة على محيط صالة "ميس الريم" في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا غير مأهول بالسكان لعائلة "أبو هاشم" قرب عمارة الزهارنة على شارع الجلاء غربي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف إسرائيلي استهدف جزءا من مبنى ملعب فلسطين الذي يؤوي نازحين غربي مدينة غزة.

وأقدم جيش الاحتلال على نسف مبانٍ سكنية في محيط مخيم جباليا شمالي القطاع، وأطلقت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها بشكل كثيف باتجاه منازل المواطنين في شارع أحمد ياسين ومنطقة شارع اللبن بمحيط التوام شمال غزة.

وقال مراسلنا، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلًا في أرض الشنطي بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

ونوه مراسلنا إلى أن الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء في قلب مخيم جباليا بالقرب من بركة أبو راشد، ويطلب من السكان المغادرة إلى مدينة غزة عبر شارع صلاح الدين.

وأفاد مراسلنا، بأن جيش الاحتلال أفرج -مساءً- عن عدد ممن احتجزهم من مراكز الإيواء في مخيم جباليا، وقد ظهرت عليهم علامات التعذيب.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، إن الاحتلال يفرغ المدارس شمال القطاع، ويرغم النازحين على المغادرة.

وأُبلغ عن شهداء ومصابين في استهداف جيش الاحتلال بالمدفعية النازحين الذين أجبرهم على الخروج من مراكز الإيواء في جباليا أثناء توجههم لمنطقة جباليا البلد.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن مدفعية الاحتلال تستهدف بقذائف الصوت النازحين الخارجين قسراً من مخيم جباليا إلى مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكد السكان: "عشرات الشهداء والجرحى في شوارع مخيم جباليا ومحيطه شمالي قطاع غزة بفعل استهداف مدفعية الاحتلال النازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على إخلاء مدارس الإيواء".

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الشامل على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين وإصابة 99,795 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق