اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
(إسرائيل) تقر بتدمير 96 ألف منزل بغزة وتبرر جريمتها لسبب «التفخيخ»الكوفية أوسلو .. من الازدهار إلى الانهيارالكوفية تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية السيسي: مصر حريصة على أمن لبنان واستقراره وسيادتهالكوفية الاحتلال يمنع عمليات انتشال عائلات كاملة من تحت الركام.. ماذا يحدث في البريج؟الكوفية الاحتلال يمنع عمليات انتشال عائلات كاملة من تحت الركام.. ماذا يحدث في البريج؟الكوفية أوضاع مقلقة ومخيفة في خان يونس.. مراسلنا يرصد ما يحدث هناكالكوفية المرضى يفترشون الأرض في مستشفى شهداء الأقصىالكوفية حرب غزة تفقد الطفلتين مسك وحنان أقدامهما ووالدتهماالكوفية نازحين في غزة يحتمون من الحرب بأكياس الدقيق والرملالكوفية "الوضع أسوأ من الوصف".. الأمراض تحاصر النازحين في خيامهمالكوفية تيار الإصلاح بـ«فتح»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يشكل انتهاكا لكل القوانين الدولية والإنسانيةالكوفية رغم الألم.. أطفال غزة يحاربون الإبادة بالتعليمالكوفية مجزرة بشعة يرتكبها طيران الاحتلال في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية تطور خطير.. عمليات اقتحام واسعة لجيش الاحتلال في مدن الضفة الفلسطينيةالكوفية وكالة الأونروا تكشف للكوفية عن كارثة غير مسبوقة في قطاع غزةالكوفية مفقودون في غزة.. عائلات تبحث عن أجوبةالكوفية هكذا ينقل سكان قطاع غزة قوارير المياه في ظل عدم توفر الوقودالكوفية بلينكن يعود لمصر مجددا.. وهذا ما يحمله من ملفات متعلقة بحرب غزة في حقيبتهالكوفية تطور غامض.. تحليق مكثف لمروحيات الاحتلال في سماء مستشفى ناصر بخان يونسالكوفية

دلياني: توسعة "المنطقة العازلة" في غزة ذريعة لتوسيع دائرة الدمار والإبادة

00:00 - 11 سبتمبر - 2024
الكوفية:

أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن توسع دولة الاحتلال فيما يُسمى بـ "المنطقة العازلة" في غزة ما هو إلا حجة واهية تُستخدم لتبرير سياسة الإبادة والتدمير الممنهج الذي يستهدف الوجود الفلسطيني. واعتبر دلياني أن هذا المخطط هو استمرار لمحاولة القضاء على ما تبقى من البنية التحتية في القطاع، بما يشمل تدمير المنازل وتجريف الأراضي الزراعية، لضرب كل ما يمس مقومات الحياة الأساسية لشعبنا.

وأشار دلياني إلى أن دولة الاحتلال عمدت إلى تسوية أحياء بأكملها بالأرض، بما فيها المستشفيات والمدارس والأسواق، تحت ذريعة توسعة "المنطقة العازلة"، وهي ممارسات وثقتها منظمات إنسانية دولية مستقلة، لتؤكد أن هذه الجرائم وقعت بعد انتهاء العمليات القتالية وسيطرة قوات الاحتلال الكاملة على تلك المناطق. وأضاف دلياني: "هذا الدمار ليس له أي علاقة باي عمل عسكري، بل هو جزء من سياسة تطهير عرقي متعمدة تهدف إلى محو الوجود الفلسطيني."

وشدد دلياني على أن هذه الانتهاكات تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، الذي يلزم التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية، لكن دولة الاحتلال تواصل ممارساتها الإجرامية في غزة كما فعلت سابقاً في بناء جدار الفصل العنصري في الضفة الفلسطينية المحتلة. واستذكر دلياني الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في عام 2004 الذي أكد عدم قانونية هدم المنازل والبنية التحتية المدنية، مبرزاً أن التاريخ يعيد نفسه في غزة لكن بشكل أكثر وحشية.

واختتم دلياني بتوجيه اللوم إلى المجتمع الدولي، محملاً إياه مسؤولية صمته على جرائم دولة الاحتلال واستمرار حملتها الإبادية ضد شعبنا الفلسطيني دون محاسبة. وأكد على التزام تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالسعي لتحقيق العدالة لشعبنا، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، مشدداً على أن صمود شعبنا لن ينكسر رغم كل محاولات الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق