اليوم الاحد 08 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 337 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 61 شهيدا و162 مصابا في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية الإعلام الحكومي: ما يدخل قطاع غزة شاحنات محدودة للغاية لا تلبي واحد بالمئة من حاجة سكان القطاعالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال يمارس حرب إبادة جماعية ضد المدنيين الأبرياء في غزة ونطالب بسرعة إدخال المساعداتالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال قصف في أقل من 24 ساعة مركزين لإيواء النازحين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشراتالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف المناطق الشرقية لمدينة غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شمال مدينة غزةالكوفية فيديو|| استشهاد الطفلة يقين الأسطل بسبب سوء التغذية في غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية محافظ نابلس: تشريح جثمان عائشة نور أثبت مقتلها برصاصة قناص إسرائيليالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: لم يحدث في تاريخ الحروب أن جاع شعب كما حدث مع 2.3 مليون فلسطيني في غزةالكوفية مقرر الأمم المتحدة للحق في الغذاء: "إسرائيل" بدأت حملة تجويع بغزة بعد يومين فقط من بدء حربها على القطاعالكوفية لبنان: "إسرائيل" غير معنية بالتهدئة حال التوصل لإتفاق في غزةالكوفية إعلام عبري: 350 ألف مستوطن يتظاهرون في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل عاجلةالكوفية مستوطنون يهاجمون بلدة بيتا جنوب نابلس واندلاع مواجهات في المنطقة الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة الظاهرية جنوبي الخليلالكوفية سقوط طائرة مسيرة على مبنى بشكل مباشر في "بيت هيلل" شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف أرضاً في منطقة قاع القرين جنوب شرق خانيونسالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مناطق شمال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يغلق مداخل الخليل وسط استنفار للجيش قرب بلدة الظاهرية جنوبي المدينةالكوفية

فلسطين تحيا... ونتنياهو يذوي

10:10 - 26 يوليو - 2024
نبيل عمرو
الكوفية:

حزنّا طويلاً وعميقاً على الآلاف المؤلفة من شهداء الحرب على غزة.

وسنتعب كثيراً وطويلاً ونحن نعمل على إعادة غزة إلى الحياة من جديد، ونخلّص الضفة والقدس من أذى الجيش المتحالف مع المستوطنين، الذين لا يتوقفون عن التفنن في إلحاق الاذى بالفلسطينيين وممتلكاتهم ونظام حياتهم في وطنهم وفوق أرضهم.

غير أننا ونحن نستخلص الحياة من بين ثنايا الموت، نتفوق على القتلة ليس فقط بالصمود الأسطوري أمام جيشهم وسياسييهم ومستوطنيهم، وإنما بمقارعتهم في كل مكان، ألم يرتفع العلم الفلسطيني على ساريات عاليات خارج الكونغرس ليذكر الغائبين عن الوعي والحقيقة والحياة، بأن تصفيقهم وقوفاً.. المدفوع الأجر من الايباك لن يجدي؟ ولن يسقط العلم الفلسطيني من سماء العالم، لأنه ببساطة علم المستقبل.

ألم يحدث ونتنياهو يقوم برحلة الطواف والاستجداء أن علم فلسطين سيخفق في باريس إلى جانب أعلام دول العالم، وهذا الخفقان وحده هو الميدالية الذهبية التي حصلت عليها فلسطين، مقابل لا ميدالية حصلت عليها إسرائيل، من خلال الدعوات المهمة بعدم السماح لها بالمشاركة لولا شفاعة ماكرون.

ألم تطغى يافطة رشيدة طليب الصغيرة وعظيمة المعنى والدلالة والشجاعة، وهي تخترق التصفيق البائس مدفوع الأجر بكلمتين أقوى من الرصاص وقذائف الطائرات الأمريكية... "WAR CRIMINAL".

ألم تقل المقاعد الفارغة في الكونجرس لنتنياهو لقد تآكل الإجماع الأمريكي عليك، بعد أن قيدتك محكمة الجنايات تحت قائمة مجرمي الحرب، وقيدت محكمة العدل الدولية احتلالك لفلسطين على أنه أفدح من جريمة قتل لشعب توارث الحياة على أرض وطنه منذ فجر التاريخ إلى ما لا نهاية.

بعد جولة التسول التي بدأت منذ وطأت قدماه أرض المطار في واشنطن، سيتوجه لقضاء إجازة ممتعة ليطفئ شمعة عيد ميلاد عائلية، في ذات الوقت الذي تطفئ فيه حياة آلاف الأطفال في غزة.

وهاكم ما قاله الكاتب الأشهر في إسرائيل ناحوم برنياع في مقالة بليغة تصور بدقة حال نتنياهو وإسرائيل في عهده..

"في الوقت الذي كان فيه نتنياهو يخطب في الكونغرس، كان الجيش يعمل على تشخيص مزيد من جثث المخطوفين"

وقال أيضاً..

"لا أتذكر رئيس وزراء بقي في دولة أجنبية سبعة أيام في ذروة حرب، عملية الصفقة يمكن أن تنتظر، عطلة نهاية الأسبوع في أمريكا أهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق