اليوم الاحد 23 يونيو 2024م
عاجل
  • صحة غزة: الحوامل يضعن مواليدهن بأوقات مبكرة عن مواعيدهن بسبب نقص التغذية
  • شهيدان في قصف الاحتلال شمال محطة الكهرباء شمال النصيرات وسط قطاع غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 261 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحة غزة: الحوامل يضعن مواليدهن بأوقات مبكرة عن مواعيدهن بسبب نقص التغذيةالكوفية شهيدان في قصف الاحتلال شمال محطة الكهرباء شمال النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية "طوفان الغضب" الإسرائيلي لإسقاط الديكتاتور نتنياهوالكوفية نتنياهو وغانتس و«كابينيت الحرب»الكوفية هل يريد العالم السلطة؟الكوفية سموتريتش ذاهب.. والضفة باقيةالكوفية تغريم الاتحاد الكرواتي للمرة الثانية بسبب جماهيرهالكوفية رونالدو يسجل رقم تاريخي في اليوروالكوفية بلجيكا تنتفض بثنائية في مرمى رومانيا ببطولة أوروباالكوفية المكسيك تهزم جاميكا في كوبا أمريكاالكوفية فنزويلا تهزم عشرة من لاعبي الإكوادور بكأس كوبا أمريكاالكوفية مراسلنا: شهيد وجرحى في غارة استهدفت مجموعة من المواطنين شمال مخيم النصيراتالكوفية أوكرانيا تعرض على دولة الاحتلال المساعدة في الحربالكوفية الصحة: 101 شهيد و169 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات في غزةالكوفية عضو بالكنيست: لا يمكننا خوض حرب واسعة مع حزب اللهالكوفية أبرز عناوين الصحف العبريةالكوفية إعلام عبري: الحرب الواسعة مع حزب الله تهدد منشآت الطاقةالكوفية جبهة الشمال.. مأزق إسرائيل الأكبر!الكوفية حزب العمل يستنكر عنف الشرطة ضد معارضي نتنياهوالكوفية

دلياني: 90% من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية

05:05 - 07 يونيو - 2024
الكوفية:

أكد عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، أن 90% من أطفال قطاع غزة، بحسب تقرير لليونيسيف، يعانون من سوء التغذية الحاد جراء حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية التي تستهدف حاضر ومستقبل فلسطين.

وأوضح القيادي الفتحاوي، أن تجويع أطفال قطاع غزة يعد انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والقانون الدولي، ويستدعي اهتمام دولي وإجراء حاسم فوري لوقف استراتيجية حرب الإبادة التي طال أمدها وتنفذ عقابا جماعيا لشعب بأكمله وتُدمر بشكل متعمد وممنهج بنيته التحتية الغذائية والصحية الأساسية.

وأضاف دلياني، أن تقرير "يونيسف" الصادر مؤخرا، يسلط الضوء على الانهيار الكارثي للنظامين الغذائي والصحي في غزة، ويكشف أنه في الفترة ما بين كانون اول ونيسان الماضيين، كان طفل واحد من كل عشرة أطفال في قطاع غزة يعيش على وجبتين غذائيتين أو أقل يوميًا، قبل أن يتدهور الوضع أكثر في شهر شباط الماضي ليحصل 65 % من الأطفال في غزة على وجبة واحدة فقط يومياً إن وجدت.

وشدد عضو المجلس الثوري على أن الاحتلال يستخدم أساليب ممنهجة تستهدف القضاء على أسس الحياة في غزة ومستقبل فلسطين بحرمان الفئات الأكثر ضعفا من الغذاء بشكل منهجي مما يؤدي إلى تداعيات طويلة المدى على صحة أطفال غزة وإعاقة نموهم الجسدي والعقلي.

وأكد دلياني، أن نضالنا ليس من أجل الحاضر فحسب، بل من أجل الأجيال القادمة، مشيرا إلى أن واجبنا الأخلاقي والوطني هو بناء مستقبل ينموا فيه أطفالنا دون خوف وجوع وقمع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق