اليوم الخميس 09 مايو 2024م
عاجل
  • "أونروا": نزوح نحو 80 ألف فلسطيني من رفح منذ 6 مايو الجاري
  • مراسلنا: أصوات أشتباكات مصحوبة بإطلاق نار من الآليات العسكرية شرق مدينة رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي في محيط مسجد الفلاح ومنطقة الترنس والتوحيد في حي السلام شرق رفح
  • مراسلنا: 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة رفح
  • مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق شرق ووسط مدينة رفح
«الثقافة»: تنفيذ 45 مشروعا وفعالية ثقافية في الضفة ومراكز الإيواء في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 216 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أونروا": نزوح نحو 80 ألف فلسطيني من رفح منذ 6 مايو الجاريالكوفية مراسلنا: أصوات أشتباكات مصحوبة بإطلاق نار من الآليات العسكرية شرق مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي في محيط مسجد الفلاح ومنطقة الترنس والتوحيد في حي السلام شرق رفحالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الاحتلال يهدم بركسات وغرفا زراعية جنوب نابلسالكوفية الاحتلال يصيب فتى بالرصاص ويعتقل شابا في قلقيليةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا غرب مدينة رفحالكوفية مراسلنا: زوارق الاحتلال تطلق النار في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق شرق ووسط مدينة رفحالكوفية قصف صاروخي إسرائيلي على محيط العاصمة السورية دمشقالكوفية أبرز عناوين الصحف المحليةالكوفية لابيد: تصريحات بايدن تدل على فشل حكومة نتنياهوالكوفية ميليشيات الحوثي تعلن استهداف ثلاث سفن إسرائيلية في خليج عدن والبحر العربيالكوفية فيديو| 4 شهداء ومصاب جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلالالكوفية استشهاد صياد بنيران قوات الاحتلال على ساحل مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية فيديو| «أونروا»: الاحتلال هجرّ قسريا نحو 80 ألف فلسطيني من رفح في ثلاثة أيامالكوفية رايتس ووتش: إسرائيل تستهزئ بأوامر العدل الدولية بإغلاقها معابر غزةالكوفية

غالبية إسرائيلية تطالب باستقالة قادة الجيش والمخابرات

13:13 - 27 إبريل - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: أظهر استطلاع للرأي، أجرته صحيفة معاريف العبرية، أن 63% من الإسرائيليين يعتقدون أنّ على قادة الجيش والمخابرات أن يفعلوا ما فعله رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أهارون هاليفا، وأن يستقيلوا من مناصبهم.

وقالت غالبية المستطلعين، إنه حان الوقت لكبار قادة الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية لتحمّل المسئولية عن الإخفاق الذي تجلى في السابع من أكتوبر والاستقالة. فيما قال 18% إنهم لا يعتقدون ذلك، وقال 19% من المشاركين إنهم لا يعرفون.

بالإضافة إلى ذلك، يكشف الاستطلاع أن حزب بيني غانتس، المعسكر الرسمي، يواصل التراجع، وبحسب الاستطلاع، إذا أجريت الانتخابات الآن، فإن المعسكر الرسمي سيحصل على 29 مقعدًا، مقابل 31 في الاستطلاع السابق، ويحتفظ الليكود بقوته بـ21 مقعدًا، بحسب موقع "الوقائع" الإخباري الفلسطيني.

وبحسب الاستطلاع الحالي فإن حزب جدعون ساعر، اليمين الرسمي، سيتجاوز الحسم وسيدخل الكنيست بأربعة مقاعد. وهناك مستقبل بـ 13 مقعدًا كما في الاستطلاع السابق.

كما سيتراجع حزب "يسرائيل بيتنو" بزعامة أفيغدور ليبرمان بفارق مقعد واحد من 12 إلى 11، ولن يتجاوز حزب العمل وحزب التجمع نسبة الحسم.

في الملخص العام، تبقى صورة المقاعد بين الكتل البرلمانية كما كانت، بواقع 50 مقعدًا للائتلاف، و65 مقعدًا للمعارضة (ومنها حزب اليمين الرسمي)، ومن دون الجبهة والعربية للتغير بزعامة أيمن عودة وأحمد طيبي.

وارتفعت فجوة التوافق على رئاسة الوزراء بين بيني جانتس وبنيامين نتنياهو، إلى 9% بعد أن كانت تقلصت بشكل كبير في استطلاع سابق إلى 5% فقط، مع 45% لجانتس مقابل 36% لنتنياهو.

وحصلت الأحزاب الإسرائيلية على عدد المقاعد التالي وفقًا للاستطلاع: "حزب المعسكر الرسمي بقيادة بيني جانتس – 29 مقعد، وحزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو 21 مقعداً، وحزب "يش عتيد" بقيادة يائير لابيد 13 مقعداً، وحزب يسرائيل بيتينو بقيادة أفيغدور ليبرمان 11 مقعدا، وشاس بقيادة أرييه درعي 9 مقاعد، وحزب "عوتسما يهوديت" بقيادة ايتمار بن غفير 9 مقاعد، وحزب "يهودت هتوارة بقيادة جولدكنوبف وجافني 7 مقاعد، وحزب الجبهة والعربية للتغير بقيادة أيمن عودة وأحمد الطيبي 5 مقاعد، وحزب الصهيونية الدينية بزعامة بتسلئيل سموتريتش 4 مقاعد.

أما القائمة العربية الموحدة برئاسة منصور عباس فستحصل على 4 مقاعد، وحزب اليمين الرسمي بقيادة جدعون ساعر، 4 مقاعد"

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق