اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزة
الاحتلال يقصف مناطق عدة وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف بشكل مكثف مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف منزل عائلة أبوطه إلى 10 بعد استشهاد الشاب أحمد سليم أبوطه متأثرا بجراحهالكوفية حالة الطقس اليوم الاثنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل الشابين جميل السخن ومصطفى الشيباني من بلدة عرابة في جنينالكوفية فيديو | أطباء المغرب يتظاهرون تضامنا مع الطواقم الطبية في غزةالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل متظاهرين في "أورليانز" تضامنوا مع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشاب جميل السخن من بلدة عرابة جنوب مدينة جنينالكوفية إعلام أمريكي: اعتقال محتجين نصبوا خياما بميدان جاكسون في مدينة نيو أورليانز تضامنا مع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنينالكوفية بايدن ونتنياهو يناقشان خطة اجتياح رفح جنوب القطاعالكوفية بلينكن يزور "إسرائيل" والأردن لبحث جهود وقف العدوان على غزةالكوفية السعودية: المجتمع الدولي خذل سكان قطاع غزةالكوفية 22 شهيدا وعشرات المصابين جراء غارات الاحتلال على منازل عدة في رفح ومدينة غزةالكوفية مراسلنا: 19 شهيدا جراء قصف الاحتلال ثلاثة منازل في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه شرقي رفح جنوب القطاع إلى 9الكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف للمنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية

السيسي يبلغ بلينكن بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

13:13 - 21 مارس - 2024
الكوفية:

القاهرة: شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، محذراً من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن وزير الخارجية الأميركي أشاد بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستمرار التشاور إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن اللقاء تناول الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، واستعراض آخر مستجدات الجهود المشتركة للوساطة بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين.

وشدد السيسي، خلال اللقاء، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيرًا إلى ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء، ومحذرًا من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

كما شدد الرئيس المصري على ضرورة التحرك العاجل لإنفاذ الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع.

وبحسب المتحدث، فإن الرئيس المصري أكد ضرورة فتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أشاد الوزير الأميركي بالجهود المصرية للدفع تجاه التهدئة، مؤكدًا حرص الولايات المتحدة على التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وقد توافق الجانبان على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق