اليوم الاثنين 29 إبريل 2024م
عاجل
  • الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني
  • مراسلنا: قصف مدفعي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 206 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المطبخ العالمي يقرر العودة للعمل في قطاع غزةالكوفية الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنسانيالكوفية الصين: ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنسانيالكوفية بلينكن يصل إلى السعودية في مستهل جولة بالمنطقةالكوفية جيش الاحتلال يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنانالكوفية إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان نحو إصبع الجليل والجليل الأعلىالكوفية الخارجية الفرنسية: محادثات وقف إطلاق النار بغزة تحرز تقدماالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على منطقة جحر الديك شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: الاحتلال قتل من أطفال غزة أكثر مما قتلت جميع حروب العالم خلال السنوات الأربع الماضيةالكوفية أسعار صرف العملاتالكوفية الاحتلال يعتقل شابين من عرابة و يقتحم قرية جلبونالكوفية الأسير نزيه زيد يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلالالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة المسحال في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزةالكوفية مستعمرون يعتدون بالضرب على مواطن في مسافر يطا جنوب الخليلالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا عند مدخل المغيرالكوفية استشهاد 67 مواطنا خلال 24ساعة يتصدرعناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية إصابة فلسطيني نتيجة اعتداء مستوطنين عليه جنوب الخليلالكوفية مراسلنا: الجماعات الاستيطانية تقتحم المسجد الأقصى منذ ساعات الصباحالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مخيم البريج بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثفالكوفية

«الإيسيسكو» تقرر افتتاح مكتب لها في فلسطين لدعم القطاعين الثقافي والتراثي

14:14 - 18 يناير - 2024
الكوفية:

جدة: اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، مجموعة من القرارات لصالح فلسطين والقدس، وافتتاح مكتب لها في فلسطين لدعم القطاعين الثقافي والتراثي.

جاء ذلك خلال الدورة الـ 44 للمجلس التي عُقدت في المملكة العربية السعودية برئاسة دولة فلسطين ممثلة بأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس بصفته رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو"، وبمشاركة ممثلي الدول الأعضاء من رؤساء الوفود ووزراء وسفراء من دول العالم الإسلامي، ومسؤولين وممثلين عن منظمات وهيئات إقليمية ودولية.

ووافق المجلس التنفيذي "للإيسسيكو" على إنشاء مكتب للمنظمة بدولة فلسطين، من أجل دعم الشعب الفلسطيني في مجالات التربية والثقافة والعلوم، وفي ضوء ما تتعرض له من تحديات في هذه القطاعات.

وكان المجلس التنفيذي قد أدرج بند الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين كبند على جدول الأعمال الذي تقدمت به دولة فلسطين من خلال اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم.

وقدم دوّاس تقريرا عن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين والقدس حول الانتهاكات بحق القطاعات التربوية والثقافية والعلمية منذ بدء العدوان.

وقال: نأمل أن نكون دائماً على قدر الثقة والمسؤولية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، معتزّين بكوننا جزءاً أصيلاً من هذه المنظمة الموقرة‏ لنساهم معاً في النهوض بعالمنا الإسلامي في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

وأشار دوّاس إلى أن المنظمة توفر منبراً لتبادل الخبرات والممارسات ووجهات النظر بما يعزز فهمنا للآخر وفهم الآخر لنا، بغية تحقيق توافق ومسارات تعكس عمق تاريخنا وتجربتنا ومنجازاتنا الحضارية الثرية.

وأضاف، أن الدورة تُعقد في ظل ظروف استثنائية تتعرض لها الأراضي الفلسطينية تحديداً الحرب على قطاع غزة، إذ ينتهج الاحتلال الإسرائيلي منذ احتلاله لأرض فلسطين تشويه التراث الحضاري الفلسطيني العربي وتهويده، والقضاء تدريجياً على مقومات المجتمع الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة.

وعبر دواس عن أمله في أن تكون مخرجات الدورة قادرة على مواجهة التحديات وطموحات الشعب الفلسطيني، مشددة على ثقته بأن "الإيسيسكو" ستكون بمستوى المسؤولية.

 

 

 

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق