اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024م
معاريف: قوات الجيش تقوم بتمشيط موقع إطلاق النار غربي نابلس بحثا عن منفذي الهجوم على 3 مستوطنينالكوفية معاريف: إصابة 3 مستوطنين بجروح جراء إطلاق نار على سيارة بالقرب من بيت ليد غربي نابلسالكوفية بث مباشر || تطورات اليوم الـ 284 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها صوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية دلياني: مشاركة الاحتلال في أولمبياد باريس ظلم فادح لشعبنا ووصمة عار على النزاهة الأخلاقية الرياضية العالميةالكوفية مصادر عبرية: الحديث عن إصابة 3 مستوطنين بعملية إطلاق النار قرب مستوطنة شافي شمرون غرب نابلسالكوفية مصادر عبرية: عملية اطلاق نار قرب مستوطنة شافي شمرون غرب نابلسالكوفية سماع دوي انفجارات عنيفة وإطلاق نار كثيف في مخيم الشابورة وسط رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف جنوب شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم الشابورة وسط رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تطلق النارتجاه عمال البلدية في منطقة صوفين بمدينة قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة قلقيليةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لوسط و شمال وغرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية قوات الاحتلال تقتحم محلاً تجارياً على شارع السبع في مدينة قلقيليةالكوفية انتشال شهيدة وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة عوض محيط مسجد الغفران في شارع النفق بمدينة غزةالكوفية شهيد برصاص الاحتلال في مدينة البيرةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمالي قطاع غزةالكوفية الحزب الجمهوري الأمريكي يختار ترامب رسميا مرشحا للرئاسةالكوفية

مؤكدا، أنه لن يعود لأي منصب رسمي..

القائد دحلان: إسرائيل قتلت فكرة السلام.. و"البيت الأبيض" فشل في وقف إطلاق نار في غزة

22:22 - 19 نوفمبر - 2023
الكوفية:

أبو ظبي: قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان في مقابلة مع الإعلامية هادلي غامبل لمجلة "تايم" الأميركية، إن "البيت الأبيض" فشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وأضاف أن الدور الأمريكي في الصراع يدل على فقدان البوصلة الأخلاقية، مما يشير إلى أن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها قامت بتصعيد الصراع.

وأشار  إلى أن من اغتال رابين وأبو عمار قد اغتال السلام.

كما أكد أنه لن يعود لأي منصب حكومي وأن دوره سوف يكون في خدمة الشعب الفلسطيني.

وقال القائد دحلان، موجها حديثه للإسرائيليين، "إذا لم تشعروا براحة في المنطقة لتعودوا من حيث أتيتم".

كما ألقى باللوم على البيت الأبيض وإدارة الرئيس جو بايدن في الفشل في المطالبة بوقف إطلاق النار، وقال إن التاريخ سيحكم على الولايات المتحدة بأنها صعدت الصراع.

وأضاف القائد دحلان، "(بايدن) مشارك في الحرب، وأعطى نتنياهو رخصة لقتل الأطفال".

وتابع، "اليوم، أعطى هو ووزير خارجيته الإذن لنتنياهو لاقتحام مستشفى الشفاء.

"إنهم يعتقدون أن حماس مثل القيادة المركزية للجيش الأمريكي، وأن لديهم قيادة ويجلسون تحت مستشفى.

واتهم دحلان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بتحويل الحرب في غزة إلى صراع ديني، مستطردا، "إن القادة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا والمملكة المتحدة، شركاء أيضا "بدرجات متفاوتة" لعدم التحرك ضد الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

وأكد القائد الفلسطيني، أن القصف الإسرائيلي المكثف في غزة قد يحكم على المواطنين الإسرائيليين بإنعدام الأمن على المدى الطويل.

وفي معرض حديثه عن الشخصيات العسكرية الإسرائيلية "التفاخر" حول الانتصارات على المباني والانتقام من المدنيين الفلسطينيين، هو سأل: "إذا إسرائيل، بلد مستقر، تدرس الانتقام، ماذا تتوقع من الأطفال الآن في مستشفى الشفاء عندما يكبرون؟.

عندما سئل دحلان من قبل غامبل عما إذا كان قد أدان حماس في أكتوبر. في 7 هجمات على إسرائيل، قال إن الفلسطينيين ليسوا "دعاة حرب"، وسيدافعون عن أنفسهم بشجاعة حتى النهاية.

وأضاف، "لسنا من يدعو إلى قتل الآخرين، لكن إذا جاء آخرون لقتلنا، فلدينا الحق في الدفاع عن أنفسنا".

وقال دحلان، إن أي سلام ناجح بين إسرائيل والجيران العرب يعتمد كليا على حل مرض لمحنة الفلسطينيين.

- "لا يمكن لأي سلام أن ينجح مع أي دولة عربية بدون حقوق فلسطينية. هذه هي نتيجة أكتوبر. 7 وما قبله. لقد فهمنا ذلك، لكن الآخرين لم يكونوا مهتمين به".

- "أعتقد أنه إذا صنعت إسرائيل السلام مع العالم بأسره ولم تصنع السلام مع الشعب الفلسطيني، فلن تتمتع بالأمن، ولن تحقق الاستقرار. 

- "لن يجدوا الشعب الفلسطيني يستسلم لإرادتهم. بدلا من ذلك، سوف ندخل في دورة مقاومة مستمرة لا نهاية لها".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق