اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024م
قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرمالكوفية نادي الأسير: 9170 معتقلا من الضفة بعد مرور 250 يوما على حرب الإبادةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس وتطلق قنابل الصوت والغازالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف منزلا في حي البرازيل جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 250 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل 4 مواطنين عقب هجوم للمستعمرين على منازل المواطنين جنوب غرب الخليلالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من ميثلون على معبر الكرامةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 250الكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية إصابة مواطن برصاص مستوطن في البلدة القديمة بالقدس المحتلةالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تقصف الأحياء السكنية لبلدة حولا جنوبي لبنانالكوفية «الكوفية» ترصد محاولات الأهالي انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض شمال القطاعالكوفية مراسلتنا: توقف مولد الكهرباء الثاني لمستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاذ الوقودالكوفية مراسلنا: سلسلة غارات يشنها الاحتلال على أحياء مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في حي الشابورة وسط رفحالكوفية صادق: كلمة بلينكن خلال مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة عكست الموقف الأمريكي المنحاز لدولة الاحتلالالكوفية 6 شهداء وعدد من المصابين في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزةالكوفية سرايا القدس: قصفنا برشقة صواريخ مركزا تابعا للاحتلال على خط الإمداد لمحور نتساريم جنوب مدينة غزةالكوفية الاحتلال يستولي على جرافة من قرية زبدة جنوب غرب جنينالكوفية الاحتلال يقتحم قرى وبلدات في محافظة جنينالكوفية

5 أسرى استشهدوا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

09:09 - 15 نوفمبر - 2023
الكوفية:

رام الله: استشهد 5 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن أعلن عن استشهاد أسير من محافظة سلفيت في سجن "مجدو".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان إن "شهيد سجن مجدو أمس الإثنين هو الأسير عبد الرحمن أحمد محمد مرعي (33 عاما) من بلدة قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت".

وأشارت الهيئة إلى أن مرعي "اعتقل في شباط/ فبراير الماضي، وهو متزوج وأب لأربعة أبناء".

وذكرت أن "ما تعرض له مرعي هي جريمة اغتيال جديدة عن سبق إصرار، فلم يكتف الاحتلال باغتياله بل رفض الكشف عن هويته منذ يوم أمس، ووفقا لما أبلغ به المحامي، فإن الاحتلال سيقوم بتشريح جثمانه يوم غد".

وأضافت الهيئة "مرعي هو الشهيد الخامس في سجون الاحتلال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينهم شهيد من غزة لم تعرف هويته".

وكانت سلطة السجون الإسرائيلية قد أعلنت بالأمس استشهاد أسير فلسطيني في سجن "مجدو"، معلنة أنها ستراجع ظروف الوفاة.

وقالت سلطة السجون في بيان، إن الأسير مواليد عام 1990 ومن سكان شمال الضفة الغربية، ودخل السجن في شباط/ فبراير 2023، دون مزيد من التفاصيل عن اسمه أو هويته.

وذكرت أن أحد الأسرى في سجن "مجدو" شعر بتوعك وذهب إلى عيادة السجن لإجراء الفحوصات حيث أعلن طبيب الوحدة وفاته، على حد تعبيرها.

وفي 23 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت مصلحة السجون وفاة الأسير عمر دراغمة (58 عاما)، فيما أعلنت وفاة الأسير عرفات حمدان بعد أقل من 24 ساعة على وفاة دراغمة.

كما أعلنت وفاة ماجد أحمد زقول (32 عاما) وهو من قطاع غزة، بتاريخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، فيما أعلنت وفاة أسير من قطاع غزة لم يفصح بعد عن هويته.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد شددت ظروف اعتقال الفلسطينيين منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عقب إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات غلاف غزة وشن إسرائيل حربا على القطاع "دمّرت خلالها أحياء فوق رؤوس ساكنيها" وخلفت آلاف الشهداء والجرحى المدنيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق