اليوم الاثنين 13 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف ميس الجبل جنوب لبنان
  • مراسلنا: اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جباليا شمال غزة
فيديو|| بن غفير يتعرض لهجوم في فعالية تأبين بأسدودالكوفية نتنياهو: سنواصل الحرب حتى النصر.. وندفع ثمنا باهظا جداالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ220 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: اشتباكات ضارية قرب مستوصف الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: القصف المدفعي لا يتوقف في منطقة معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال الحربي يشن غارة على منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية الشاباك: فشلنا في توفير الغطاء الأمني لإسرائيلالكوفية الاحتلال يكثف عدوانه.. غارات عنيفة في الشمال وتعميق للتوغل في رفحالكوفية أميركا وإسرائيل.. وتأجيل صفقة القذائف الدقيقةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف ميس الجبل جنوب لبنانالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية بلينكن: واشنطن ترفض أي عملية برية في رفحالكوفية الأونروا: تقييد وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة مسألة حياة أو موتالكوفية الاحتلال يطلب إخلاء مستشفى الكويت التخصصي في رفحالكوفية الأونروا: نحن بحاجة فورية وعاجلة إلى ممر آمن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزةالكوفية الأونروا: تقييد وصول المساعدات إلى غزة مسألة حياة أو موت لمن يعانون من انعدام الأمن الغذائيالكوفية صحة غزة: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في القطاعالكوفية مراسلنا: اطلاق قنابل دخانية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الصفدي في شارع غزة القديمالكوفية مراسلنا: اشتباكات وسط مخيم جباليا من مسافة صفرالكوفية

مسؤولون غربيون: الدعم المالي للسودان لن يتحقق إلا بحكومة مدنية ذات مصداقية

18:18 - 29 إبريل - 2022
الكوفية:

واشنطن: قال مسؤولون كبار من دول غربية في بيان مشترك، اليوم الجمعة، إن الدعم المالي الدولي للسودان، بما في ذلك الإعفاء من الديون، لن يتحقق إلا بتأليف حكومة مدنية ذات مصداقية.

وأضاف المسؤولون من فرنسا وألمانيا والنرويج وبريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في البيان بعد زيارة للخرطوم أن السودان قد يخسر "مليارات الدولارات في المساعدات التنموية من البنك الدولي وأن برنامج صندوق النقد الدولي الخاص بالسودان و19 مليار دولار لتخفيف الديون المرتبطة به سيتعرضان للخطر".

يأتي ذلك وسط تفاقم الوضع الاقتصادي في السودان، بعدما جمّد المقرضون الدوليون والدول الغربية المساعدة وتخفيف الديون، على خلفية الإجراءات التي اتّخذها الجيش في 25 أكتوبر2021 والتي أسفرت عن توقيف المدنيين بالحكومة الانتقالية وانفراد الجيش بالسلطة.

وما زال التضخم، الذي انخفض في الأشهر القليلة الماضية من أعلى المعدلات في العالم إذ يتجاوز 258%، بينما تستهدف الحكومة خفضه إلى 202% في عام 2022،  وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء السوداني.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق