اليوم الخميس 02 مايو 2024م
عاجل
  • 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزة
الاحتلال يرفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير دقةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 209 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ونحن نقترب من لحظة الحقيقةالكوفية لماذا يريد بلينكن صفقة الآن؟الكوفية 10 إصابات جراء قصف الاحتلال أرضا زراعية تأوي نازحين غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 28 شهيدا و51 مصاباالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف منازل المواطنين في محيط مسجد حسن البنا وشارع ٨ بحي الزيتون بغزةالكوفية الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة بينهم سيدةالكوفية «الإحصاء»: انخفاض حاد في كميات الإنتاج الصناعي خلال آذارالكوفية بلدية دير البلح: انقطاع السولار يسبب آفات صحيةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي راس خميس في القدس المحتلةالكوفية مستوطنون يهاجمون تجمع "عرب المليحات" غرب أريحاالكوفية الاحتلال يهدم بناية سكنية و"بركسين" في حزما شمال شرق القدسالكوفية الاحتلال يقتحم يعبد وجلبون في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا ويداهم منازل في الخليلالكوفية أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون بايدن بثني الاحتلال عن الهجوم على رفحالكوفية الاحتلال يفرج عن 64 أسيرا من غزة بينهم شهيد ومصابالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق جحر الديك وسط قطاع غزةالكوفية د. الرقب يقدم قراءة سياسية لـ "الكوفية" في ملفي المفاوضات وتهديدات الاحتلال باجتياح رفحالكوفية تقرير أممي يقول إن ما لا يقل عن 5% من سكان غزة استشهدوا أو أصيبوا في العدوان الإسرائيلي المستمرالكوفية

المهرج «كروان» يرسم البهجة على شفاه أطفال السرطان

11:11 - 23 مارس - 2022
الكوفية:

القاهرة: "كروان" اسم يطلقه الأطفال من مرضى السرطان على الشاب مفيد عيسى، الذي يرتدي زي المهرج ويغني لهم بمستشفى 57357 في القاهرة.

بدأ الشاب مفيد عيسى "39 عامًا" حياته المهنية منذ 22 عامًا، مترددًا على دور الأيتام ومستشفيات الأطفال لتقديم جلسات علاجية بالموسيقى والفن، فهو متخصص في السلوك وفنان يستخدم الفن وسيلة للعلاج لدعم الأطفال مرضى السرطان.

يعمل عيسى في مستشفى 57357 وهو أحد أكبر المستشفيات في مصر التي تعالج مرضى السرطان من الأطفال والشباب، منذ 8 أعوام.

يقول عيسى واصفًا إحساسه وهو يرسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى، "قررت إسعاد هؤلاء الأطفال، وبدأت أرسم على وجوههم بألواني، حتى أوصلتني هذه الألوان إلى مستشفيات أطفال مرضى السرطان، فكان إحساسي عظيمًا برؤية ابتساماتهم".

ويضيف، "الأطفال المرضى بحاجة إلى رسم البسمة على وجوهم، فهم في عذاب دائم وطاقة سلبية جراء معاناتهم من المرض".

المهرج عيسى يتتبع خطى الطبيب الأمريكي باتش آدامز الذي قام بجولة في المستشفيات ودور الأيتام في الأربعينيات من القرن الماضي مرتديًا زي المهرج لنشر الدعابة بين الأطفال الذين يعانون ويتألمون.

من جانبها، تقول الطبيبة منى، إن "ما يقوم به عيسى يدخل البهجة في قلوب الأطفال المرضى، ويحدث فارقًا إيجابيًا في حالتهم النفسية ويعزز استجابتهم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق